الإثنين 6 ديسمبر 2021 01:32 صـ 1 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

وزير الداخلية العراقي: فتح تحقيق شامل في الاعتداء الإرهابي بالمقدادية

الوفد الحكومى العراقى
الوفد الحكومى العراقى

أعلن وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الخميس، فتح تحقيق شامل في حادثة المقدادية، إلى ذلك قدم الغانمي برفقة وفد أمني رفيع المستوى ضم كلا من وزيرة الهجرة والمهجرين ومستشار الأمن القومي ورئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة، وصل إلى محافظة ديالى لتقديم التعازي والمواساة وزيارة عوائل ضحايا الاعتداء الإرهابي في المقدادية من الشهداء والجرحى".

 

اقرأ أيضا : لهذا السبب.. واشنطن تخفض 90% من وجودها الدبلوماسي في روسيا

 

ونقل الغانمي "تعازي ومواساة رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي لهذه العوائل في قرية الرشاد وقرية نهر الإمام"، مؤكدا أن "دماء الشهداء لن تذهب سدىً وسيتم إنزال الشد العقوبات بالمجرمين من عصابات داعش الإرهابية".

 

وأشار وزير الداخلية إلى "فتح تحقيق شامل في الاعتداء الإرهابي" ، من جهتها أكدت وزير الهجرة والمهجرين، على "اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بحلحلة موضوعة المهجرين في هذه المناطق".

 

وفى وقت سابق أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالي عن استشهاد وإصابة 17 مدنيا بهجوم إرهابي على ناحية المقدادية، وذكرت القيادة أن "هجوما إرهابيا على قرية الرشاد في ناحية المقدادية بمحافظة ديالى، ما أسفر عن استشهاد 11 مدنيا وجرح 6 آخرين".

الاعتداء الإرهابي المقدادية العراق بغداد الداخلية العراقية المهجرين عثمان الغانمي محافظة ديالى
بنوووك