الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:54 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إيلون ماسك: سأبيع أسهم شركة تسلا لحل مشكلة الجوع فى هذه الحالة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قال الملياردير إيلون ماسك أغني رجل فى العالم ومالك شركتي تسلا وسبيس إكس، إنه إذا تمكن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من إثبات أن 8 مليارات دولار ستحل الجوع فى العالم، فسوف يبيع أسهم تسلا ويتبرع بالعائدات من أجل القضية.

وكتب ماسك فى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" يوم الأحد، "إذا كان بإمكان برنامج الأغذية العالمي أن يصف فى هذا الموضوع على تويتر بالضبط كيف ستحل 6 مليارات دولار من الجوع فى العالم، فسوف أبيع أسهم تسلا Tesla الآن وأقوم بذلك".

من جانبه، قال رئيس برنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي، "6 مليارات دولار لن تحل الجوع فى العالم، لكنها ستمنع عدم الاستقرار الجيوسياسي والهجرة الجماعية وتنقذ 42 مليون شخص على شفا المجاعة"، لافتًا إلى أن العالم يمر بأزمات غير مسبوقة وعاصفة كاملة بسبب كوفيد والصراعات وأزمات المناخ".

وأضاف: "بمساعدتك يمكننا جلب الأمل وبناء الاستقرار وتغيير المستقبل".

كما أكد بيزلي لماسك أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لديه أنظمة مطبقة "للشفافية والمحاسبة مفتوحة المصدر"، مشيرًا إلى أن فرقهم يمكن أن تعمل معًا لمراجعة الأمر و "تكون واثقة تمامًا من ذلك".

وكان رئيس برنامج الأغذية العالمي يكرر دعوته إلى أصحاب المليارات للحصول على تمويل للمساعدة فى حل مشكلة الجوع فى العالم.

اقرأ أيضًا: ”ميتافيرس”.. ماهدفه و هل سيصبح فيلم ماتريكس حقيقة؟ (صور وفيديو)

وفى مقابلة مع شبكة سي إن إن، قال بيزلي: "أكبر 400 ملياردير فى الولايات المتحدة، بلغت الزيادة فى صافي ثرواتهم 1.8 تريليون دولار فى العام الماضي فقط، مضيفًا: "كل ما أطلبه هو 0.36٪ من زيادة صافي ثروتك، أنا من أجل الناس الذين يكسبون المال، لكن الله يعلم أنني جميعًا من أجلك لمساعدة الأشخاص الذين هم فى أمس الحاجة إلى المساعدة فى الوقت الحالي.. العالم في ورطة ".

وتابع رئيس برنامج الأغذية العالمي: "الأمر ليس معقدًا.. أنا لا أطلب منهم القيام بذلك كل يوم، كل أسبوع، كل عام".