الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:26 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المملكة المتحدة تلتزم بتخفيض الأثر البيئي لسلة التسوق إلى النصف 2030

أرشيفية
أرشيفية

تحاول دول العالم أن تكثف الجهود في الحد من انبعاثات الكربون والتغيرات المناخية، وأن تصل إلى صفر كربون في غضون سنوات قليلة.

وقد تم إطلاق مبادرات بـ 26 مليون دولار، ضمن مبادرات دول العالم، في إطار الأجندة التي تم طرحها أثناء انعقاد قمة المناخ في جلاسكو.

كما أعلنت المملكة المتحدة، عن التزامها بتخفيض الأثر البيئي لسلة التسوق المتوسطة إلى النصف بحلول عام 2030، نيابة عن المتاجر الخمس الكبرى في المملكة المتحدة، وذلك من خلال شراكة جديدة مع الصندوق العالمي للطبيعة تسمى "تدابير السلة''.

اقرأ أيضا: نائب وزير السياحة: تكثيف حملات التفتيش لمتابعة الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

وتستهدف تلك المبادرات، تحويل نظام الغذاء والزراعة فبدلا من أن يكون المتسبب في تغير المناخ، أن يتم تعزيز الزراعة المتجددة لاستعادة الطبيعة، وذلك عن طريق الحد من الآثار السلبية، وسيكون تركيز العالم يدور حول تغير المناخ، وإزالة الغابات، والزراعة المستدامة، والأنظمة الغذائية المستدامة، والبحرية، والنفايات والتعبئة والتغليف.

والجدير بالذكر، أن المملكة المتحدة كانت قد أعلنت عن استثمار بقيمة 6 ملايين جنيه إسترليني في مشروع PROBLUE التابع للبنك الدولي كجزء من صندوق Blue Planet لدعم تنمية الاقتصاد الأزرق، الذي يعد محرك رئيسي للنمو في الدول الجزرية الصغيرة النامية (SIDS) والبلدان الساحلية الأقل نموًا، كما تم عقد تحالف Ocean Risk and Resilience Action Alliance، مائدة مستديرة، والتي شهدت تقديم نحو 20 مليون دولار لدعم التحالف.