الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية: المسجد النبوي الشريف مفتوح للصلاة دون موعد أو تصريح

المسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية
المسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية

أعلن مسؤولون في المملكة العربية السعودية أن التصاريح والمواعيد لم تعد ضرورية للزوار الراغبين في الصلاة بالمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وفقًا لوزارة الحج والعمرة فى المملكة.

وقال المسؤولون إن الزائرين الراغبين في الصلاة فى المسجد النبوي الشريف لن يحتاجوا بعد الآن إلى التقدم للحصول على تصريح وحجز موعد من خلال تطبيق "اعتمرنا" ولكن سيظلون مطالبين بتقديم تطبيق "توكلنا" لإثبات حصولهم على جرعتين من لقاح كوفيد-19، أو تلقي الجرعة الأولى واستكمالها بعد 14 يومًا من تلقي اللقاح، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

فى الشهر الماضي، كان المسجد الحرام في مكة يعمل بكامل طاقته، إذ صلى المصلين كتفًا بكتف لأول مرة منذ اندلاع جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: جوجل يعرف مكانك على مدار الساعة.. كيف يتوقف ذلك؟

جاء ذلك بعد موافقة وزارة الداخلية السعودية على تخفيف الإجراءات الاحترازية الصارمة فى البلاد بشأن فيروس كورونا، والتي تشمل تشغيل المسجد الحرام فى مكة المكرمة بكامل طاقته.

فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت المملكة أن الحجاج فى الخارج يمكنهم الآن التقدم بطلب للحصول على تصاريح للعمرة والصلاة فى المسجد الحرام فى مكة المكرمة، وكذلك لزيارة المسجد النبوي فى المدينة المنورة عبر تطبيقات الهاتف المحمول المعتمدة.