الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:46 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدمير الأعصاب.. تعرف على تأثير الموسيقى الخفي على جسدك

تأثير الموسيقى
تأثير الموسيقى

على عكس توقعات واعتقادات الكثيرين، بأن للموسيقى تأثير ايجابي على الأعصاب، أظهرت دراسة أمريكية تأثير سلبي للموسيقى على الصحة العصبية، فهي تؤثر سلبا وبصورة مباشرة على الجهاز العصبي، كما أنها تزيد من فرص الإصابة بالأمراض النفسية.

يقدم لكم "الطريق" التأثيرات السلبية للموسيقى على الجهاز العصبي لدى الإنسان، وذلك في السطور التالية:

نظراً لاحتوائها على ترددات عالية، فهي تؤثر سلبا على الدماغ، حيث تزيد من حالة النشاط في المخ بصورة غير آمنة على الصحة العصبية للإنسان، الأمر الذي يترتب عليه زيادة في الحركة لدى الإنسان، ويؤدي بطبيعته إلى تعرضهم للأمراض النفسية والعقلية.

كما أنها تزيد من فرص الإصابة بالتوتر والقلق، فهي تؤثر على أداء العقل الذي يوجه الجهاز العصبي، وبالتالي فإن النتيجة تأثير سلبي على مستوى الراحة والاسترخاء.

اقرأ أيضاً: بالموسيقى.. كيف تحصل المرأة على وزن مثالي؟

تعزز الموسيقى إحساس الإنسان بالحزن، لكونها تؤثر على ذبذبات المخ، والأجزاء الخاصة بإفراز هيرمون السعادة.

الموسيقى الصاخبة تؤثر على الأعصاب مقارنة بالموسيقى الهادئة، حيث تعمل على توجيه الجهاز العصبي بصورة خاطئة عن طريق التأثير السلبي على أداء الدماغ، ومن هن يصبح الإنسان عرضة للأمراض النفسية.

التجارب التي استعانت بها إحدى الدراسات الأمريكية، التي تناولت بحث تأثير الموسيقى على الجهاز العصبي، كانت جميعها على الأشخاص الأكثر استماعاً للموسيقى الصاخبة، وتبين أنهم يعانون بصورة مستمرة للصداع، الأمر الذي يجعلهم أكثر عصبية.

كما أن للموسيقى الصاخبة تأثيرها السلبي على الذاكرة، حيث تعمل على فقدان مؤقت لها، كما تقوم في بعض الحالات بالإضرار بملفات المعلومات والتذكر.