الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:14 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شريف منير في افتتاح «القاهرة السينمائي»: مفتقد الفنان محمود عبد العزيز

شريف-منير
شريف-منير

حضر الفنان شريف منير، حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ43 المقام بدار الأوبرا المصرية.

وعبر منير عن افتقاده للفنان الراحل محمود عبد العزيز، وذلك خلال لقائه مع قناة "دي إم سي" في المهرجان وقال: "مفتقد الفنان محمود عبد العزيز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ولي الشرف إني كنت واحد من صناع فيلم (الكيت كات)".

ووتابع منير قائلا: "أنا بحب فيلم (الأيدي الناعمة) من كلاسيكيات السينما، وتحس إنه معمول شبه الأفلام الأجنبية وبيتكلم عن حاجة تمسنا اليومين دول".

وانطلقت منذ قليل، فعاليات مهرجان القاهرة السنمائي الدولي في دورته الـ 43 الذي يقام في دار الأوبر المصرية.

تنقل قناة DMC حفل افتتاح الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي بدأ في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة.

ويستمر فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

ويشهد حفل الافتتاح اليوم الجمعة، تكريم كلا من الفرنسي تيري فريمو مدير مهرجان "كان" السينمائي، والفنانة نيللي والفنانة كريم عبد العزيز وآخرين.

اقرأ أيضًا: دنيا سمير غانم تتذكر والديها بصورة جديدة ورسالة مؤثرة

وفي السياق نفسه، علق تيري فريمو على تكريمه وقال: "لمن دواعي سروري أن أحصل على هذه الجائزة، التي لا أعتبرها جائزة لشخصي، وإنما لكل فرد اجتهد وساهم في النجاح الكبير الذي حققه مهرجان "كان" السينمائي على مدار تاريخه، خاصة في هذه الفترة التي تعد من أصعب المراحل التي تمر بها السينما في كل مكان بالعالم".

ويبلغ إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا، 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال إفريقيا.

موضوعات متعلقة