الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميا.. منع دخول المواطنين دون كارت اللقاح للمصالح الحكومية في الشرقية

محافظة الشرقية
محافظة الشرقية

كلف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الأربعاء، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن التأكد من حصول المواطنين علي لقاح كورونا او تقديم شهادة بسلبية تحليل pcr قبل دخولهم المصالح الحكومية فضلا عن المرور اليومي على المحال التجارية والمقاهي، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام العاملين بمراعاة التباعد الاجتماعي.

وشدد على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية للحفاظ على سلامة وصحة الجميع، والتأكد من الالتزام بمواعيد الغلق المحددة، ومنع تقديم الشيشة للمترددين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، قام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور على عدد من وحدات الجهاز الادارى بنطاق كل مركز ومدينة وحي للتأكد من حصول المواطنين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا وحظر دخول العاملين أو المواطنين لأي جهة إدارية، دون التأكد من حصوله على اللقاح أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR.

إقرأ ايضا :رسميا.. فتح باب التسجيل لتطعيم الطلاب من سن 12 عاما

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء قد أصدر القرار رقم 2750 لسنة 2021، والذي جاء فيه حظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة، إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR  لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءا من 15 نوفمبر.

كما نص القرار على حظر دخول المواطنين إلى مقار الجهات الإدارية إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض، والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل PCR لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام وذلك بدءا من 1 ديسمبر 2021.