الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:16 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري يوضح الروشتة العلاجية لمصابي ومتعافي كورونا في الطقس السيئ

مصابي كورونا-أرشيفية
مصابي كورونا-أرشيفية

مع العواصف الترابية، وانخفاض درجة الحرارة بالتدريج، وانتشار حبوب اللقاح في الهواء، تزداد معدلات نزلات البرد والحساسية وأمراض الصدر والجهاز التنفسي.

ويعتبر مصابي ومتعافي فيروس كورونا، هم أكثر فئة متضررين من هذه التقلبات ويزداد الخطر عليهم، نظرًا لضعف مناعتهم الصحية.

حبوب اللقاح سبب في تدهور حالة متعافي ومصابي فيروس كورونا

وبالتزامن مع الأجواء المضطربة والرياح المحملة بالأتربة، قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه يجب على كلًا من المتعافيين من فيروس كورونا ومن لم تصبهم العدوى أو حتى المصابين، أن يعتبروا فيروس كورونا متواجدًا في كل مكان وعلى كل سطح، والتعامل مع هذا كواقع للوقاية من الإصابة بالوباء.

وأشار بدران، خلال تصريحاته لـ«الطريق»، إلى العلامات التي قد تظهر على المتعافين والمصابين بالفيروس في هذه الأجواء، بسبب انتشار حبوب اللقاح ومعدلات إنتاجها، حيث تكون سببًا لصعوبة التنفس، وألم أو ضغط في الصدر لا يزول، والالتهابات الرئوية، والقصور في الدورة الدموية، مؤكدًا أن الشفاء من هذه الأعراض يعتمد على استعادة الجهاز المناعى لعافيته.


وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على ضرورة ارتداء الكمامة وعدم التعرض لهذا الهواء المحمل بالأتربة، لأنه يدمر الجهاز التنفسي، مضيفًا أن الأهداب التنفسية لها دور فى المناعة، وتعمل كخطوط دفاعية تمنع دخول الميكروبات للخلايا.

 وأوضح أن حمايتها تعتمد على تناول الأطعمة الجيدة التي تتضمن الخضروات والفاكهة الطازجة، و عدم نسيان شرب الماء بوفرة و السوائل الطبيعية كشاى الأعشاب الطبيعية و عصائر الفاكهة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر المواطنين وتوجه نصائح للسائقين والمرضى بشأن الطقس السيئ.. خاص