الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:23 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمعية محبي الأطرش تحيى ذكرى ”ملك العود” بالسحيمي

تحيى جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، ذكرى وفاة الموسيقار فريد الأطرش، في السابعة من مساء يوم الخميس المقبل، بمركز إبداع بيت السحيمي.

وانطلاقا من الدور الفني للجمعية برعاية الموهوبين وتقديمهم للجمهور، تقدم الجمعية الفنان الموهوب والمتميز المطرب محمد الأسدي من فلسطين، ليشدو بباقة من أجمل أغاني الموسيقار فريد الأطرش منها "أشتقتلك، وعلى الله تعود".

كما تشدو فى الاحتفال كوكبة من المطربين والمطربات بروائع وأنغام فريد الأطرش، وهم "أحلام أحمد، أسرار الجمال، ورجاء فريد، ومحمد وحيد، أسمهان عادل، وليد رشدي، محمد سرار، خليل أبو زيد" بمصاحبة فرقة الفن الأصيل.

كما يتضمن برنامج الاحتفال، فقرات موسيقية للموسيقار الكبير فاروق سلامة، وعازف الجيتار الفنان مصطفي صيام، بحضور الفنان سيف عبد الرحمن، والفنان مصطفى الدمرداش، والفنان قيس عبد الفتاح، وخبيرة الأبراج عبير فؤاد، وعشاق فن وموسيقى فريد الأطرش.

لقب الموسيقار فريد الأطرش بلقب "ملك العود" و "موسيقار الأزمان"، وتوفي بمستشفى الحايك في بيروت، إثر أزمة قلبية فى 26 ديسمبر عام 1974 عن عمر ناهز 57 عاما، بعد ان ترك بصمات واضحة في الموسيقى والغناء العربي، ويعد من أعلام الفن فى مصر والعالم العربى، لحن لكبار المطربين والمطربات، وقدم أكثر من 30 فيلما سينمائيا، وحصل على أكثر من 17 وسام وقلادة من معظم ملوك ورؤساء العالم، وكان آخر ما حصل عليه وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1970.

اقرأ أيضًا: الشيخ محمود التهامي يشعل حماس جمهوره بأسوان