الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هتشوفي نفسك عروسة».. تطبيق إلكتروني قلب دماغ البنات على السوشيال ميديا

تطبيق شوفي نفسك وانتي عروسة
تطبيق شوفي نفسك وانتي عروسة

كل فتاة تحلم بأن تظهر بأجمل شكل على الإطلاق يوم زفافها، وتمهيدًا لذلك انتشر مؤخرًا تطبيبق إلكتروني يحول صور الفتيات إلى عرائس بفستان أبيض وطرحة زفاف وكأنها حقيقة ويسمى "face play" أو "شوفي نفسك وإنتي عروسة"، وتسارع الكثيرات منهن لترى كيف ستبدوا عندما تصبح عروس، ولم ينتهي الأمر هنا بل وشاركوه على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"توتير" و"انستجرام" إلى أن أصبح "تريند".

ولكن الأمر المذموم في هذا التطبيق أنه لا يراعي أن هناك فتيات محجبات، فبالتالي تكون الصورة بفستان مكشوف وتسريحات للشعر مختلفة، وعندما تشارك الفتيات المحجبات هذه الصور على السوشيال ميديا، يلعب التخيل دورًا كبيرًا وتكون التساؤلات هنا "هي حلوة كدا بجد منغير حجاب؟".

ما هو تطبيق "شوفي نفسك وإنتي عروسة"؟

 

وفي هذا السياق تداول رواد التواصل الاجتماعي، الكثير من الآراء المختلفة حول هذا التطبيق، فمنهم من أخذه من باب المزاح والهزار، والآخر وجده بمثابة إثارة للفتن.

وقد أوضح أحمد محمود، أحد رواد السوشيال ميديا، أن تريند العروسة هو تطبيق يحول الفتيات والسيدات إلى عرائس مهما كانت هيئتها، مضيفًا أنه ليس مجانًا ويحتاج إلى تهكير.

نشرت بسنت السيد، إحدى مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على صفحتها الخاصة، أنه لا مانع من رؤية الفتاة نفسها وهي عروس على تطبيق "شوفي نفسك لما تبقي عروسة"، ولكن لا يصح بأن تكون محجبة وتضح صورتها على جسد أخرى بجسم وشعر مكشوف وتقوم بتداولها على السوشيال ميديا، لأن الكثير من الرجال سوف تتوقفهم تلك الصورة.

وأكدت أن هذا الأمر قد وصل إلى التحريم، قائلة: "فاجتنبوا الشبهات أفضل"، مستندة إلى قوله تعالى "وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ".

ومن جانبها علقت مريم المصري، على تطبيق "شوفي نفسك لما تبقي عروسة"، قائلة: "أبلكيشن العروسة جنني وجنن البنات، وكان نفسي أنزلكم صورتي وأنا عروسة، لكن للأسف كلهم من غير حجاب، وهذا لا يجوز"، داعية بأن يرزقهم الله بالأزواج الصالحة.

اقرأ أيضًا: من ”مصطفى أبو حجر” لـ ”إسلام برجر”.. قصص السوشيال ميديا عقدت البنات في الزواج