الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:57 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يجب أن تشرب الماء في الصباح قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة؟

تناول المياه مبكرًا
تناول المياه مبكرًا

من المعروف أنك تحتاج إلى شرب 7-8 أكواب من الماء كل يوم، حيث يحتاج جسمك للماء لأداء جميع وظائفه، وفي حين أنه من المفهوم أنه سيتعين عليك تفريغ مساحة للشرب، إلا أن الكثير من الناس يتركون هذا السؤال، "هل يجب أن يشربوا الماء قبل أو بعد تنظيف أسنانهم بالفرشاة؟".

شرب الماء أول شيء في الصباح

وبحسب موقع "pharmeasy"، يمكنك بالفعل شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ، حتى قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة، في الواقع، يمكن لهذه الممارسة أن تحقق لك فوائد عديدة من بينها:

يستهلك جسمك إمدادات المياه الخاصة به أثناء الليل عندما تنام ولا تستيقظ دائمًا في منتصف الليل لإعادة هذه الإمدادات، ولهذا السبب يجب أن تشرب الماء بمجرد استيقاظك، فإنه سيعيد ترطيبك.

تتكاثر الجراثيم والبكتيريا داخل فمك أثناء الليل، وعندما تشرب الماء في الصباح قبل غسل الأسنان بالفرشاة، فإنه سينظف فمك ويجعل تنظيف الأسنان أكثر فاعلية.

عندما تعتاد على شرب الماء قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، ستلاحظ أن مناعتك أصبحت أقوى، وسيكون هناك عدد أقل من الإصابة بالأمراض مثل السعال والبرد أو الأنفلونزا أو حمى القش.

هناك فائدة أخرى مدهشة وهي أن شرب الماء قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة سيخفض ضغط الدم المرتفع وينظم مستويات السكر في الدم على مدار اليوم.

عندما تبدأ يومك بكوب من الماء، فإنك تتأكد من أن مشاكل مثل التهاب المعدة أو عسر الهضم لن تصيبك.

أخيرًا، ستجعل هذه الممارسة بشرتك وشعرك ناعمة ونضرة.

اقرأ أيضًا: أفضل 12 نوعا من الأطعمة لتخفيف السعال والبرد

ماذا عن شرب الماء بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة؟

الجواب على هذا السؤال هو بالتأكيد لا، ليس الماء فقط، ولكن لا يجب أن تستهلك أي سوائل أو مواد صلبة مباشرة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

شرب الماء بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة يقلل من فعالية معجون الأسنان، كما هو الحال، عندما تشطف فمك بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، يتم غسل معظم العناصر المفيدة الموجودة في معجون الأسنان، لكن بعضها لا يزال باقيا بين أسنانك ولثتك وستحمي هذه البقايا أسنانك طوال اليوم.

لذلك، إذا كنت تشرب الماء بعد الفرشاة، فسوف تقوم بغسل بقايا معجون الأسنان، وهذا سوف يترك فمك أعزل دون طبقة الحماية التي يوفرها المعجون، ولذا، من الأفضل الانتظار 15-20 دقيقة قبل أن تشرب أو تأكل أي شيء.

ولا توجد طريقة أفضل لبدء الصباح من شرب كوب من الماء قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة، وهناك الكثير من الفوائد لشرب الماء في الصباح والتي ستحافظ على قوتك طوال اليوم، لذا حاول فقط أن تتجنب شرب الماء مباشرة بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة.