الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:03 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

خبير مصرفي: هذه الأزمة تسببت في التسريع من التحول الرقمي.. فيديو

تطبيق التحول الرقمي داخل العاصمة الإدارية
تطبيق التحول الرقمي داخل العاصمة الإدارية

أكد الدكتور محمد رشدي، الخبير المصرفي، أن مصر تمتلك خطة طموحة جدًا نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

وأوضح "رشدي"، خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أزمة كورونا كانت سببًا في التسريع من التحول الرقمي، ولكن الدولة قبل الأزمة كان لديها خطة واضحة نحو الشمول المالي.

اقرأ أيضًا: عاجل| «تصل لـ 2 تحت الصفر».. الأرصاد: سقوط أمطار غزيرة على القاهرة وانخفاض درجات الحرارة

وقال الخبير المصرفي، إن أزمة كورونا أثرت على الكثير من دول العالم، والدول المتقدمة حققت معدل نمو بالسالب، ورغم ذلك استطاعت مصر تحقيق أكبر معدلات التنمية في العالم.

وأوضح أن دين الناتج المحلي تراجع بشكل كبير؛ حيث انخفض من 108% لـ90.6% خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن مصر حققت أعلى معدل نمو فصلي هو الأعلى منذ 20 عامًا؛ ووصل إلى 9.8 في الربع الأول من عام 2021.

اقرأ أيضًا: عاجل | وزير المالية: الرئيس طالب بإلغاء القيمة المضافة لتقليل أعباء المواطن