الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| محافظ البحيرة يعلن استمرار تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات، غدًا الثلاثاء حرصًا على سلامة الطلاب.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان صادر، منذ قليل، أن قرار المحافظ يشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية وكليات الجامعة بنطاق البحيرة.

ويسري القرار على الطلاب والمعلمين باستثناء القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات التعليمية.

وأضاف البيان أن هيئة الأرصاد الجوية توقعت استمرار موجة الطقس السيئ وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وكان اللواء هشام آمنة، أصدر قرارًا بتعطيل الدراسة يومي الأحد والإثنين، حفاظًا على صحة وحياة الطلاب بسبب توقعات سابقة لهيئة الأرصاد بسوء حالة الطقس.

وعلى مدار الساعة، تتابع إدارة الأزمات والكوارث جهود الوحدات المحلية لمدن ومراكز المحافظة لرفع تراكمات المياه في الشوارع وانتظام الحركة المرورية.

وشدد المحافظ على ضرورة التواجد المستمر لجميع القيادات جنبًا إلى جنب مع كافة الأجهزة للمتابعة والإشراف على كافة جهود رفع آثار موجة الطقس السيئ الحالية.

إقرأ أيضًا: يصيب الملقحين.. الصحة العالمية: أوميكرون الأكثر عدوى من بين سلالات كورونا

وأوضح "هشام"، أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها وفقًا لما هو معد مسبقًا، مؤكدًا أنه رغم الأمطار الغزيرة التي شهدتها البحيرة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة وجاري رفع التراكمات أولاً بأول، وفقًا لما نشره المركز الإعلامي للمحافظة.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية باستمرار رفع حالة الطوارئ والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياه بنطاق الشوارع.

اقرأ أيضًا: عاجل | محافظ الإسكندرية يتحدث عن قرار تعطيل الدراسة - فيديو

موضوعات متعلقة