الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:25 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حالة الطقس في مصر… «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

حالة الطقس - أرشيفية
حالة الطقس - أرشيفية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تنبؤات طقس اليوم الخميس، حيث تشهد البلاد حالة من استقرارا في الأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، سيكون هناك شبورة تكون كثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، و طقس شديد البرودة ليلا على جميع البلاد يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

نشاط الرياح على كافة الأنحاء

أشارت هيئة الأرصاد إلى نشاط للرياح على السواحل الشمالية والدلتا على فترات متقطعة من اليوم.

اقرأ أيضََا:السيسي: محطات الغاز متوفرة حاليا في جميع محافظات الجمهورية

أمطار على عدد من المحافظات

وكشفت عن سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، على فترات متقطعة من اليوم.

اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط

وأكدت الأرصاد أن هناك استقرارا نسبيا في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، بعد أن شهدت اضطرابات شديدة على مدار يومين

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس:

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات.