الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قلة النوم.. تعرف على الأمراض التي قد تصيبك

قلة النوم تسبب الوفاة وتصيب بالأمراض
قلة النوم تسبب الوفاة وتصيب بالأمراض

لا تقل أهمية النوم ليلًا بالنسبة لصحة الإنسان عن أهمية تناول الطعام، حيث يوجد عمليات بيولوجية هامة في حاجة إلى راحة الجسم لكي تتم بسهولة، لذلك فإن قلة النوم من الأمور التي تهدد حياة الإنسان.

أفادت عدة دراسات أجراها العلماء التابعين لجمعية دراسات النوم في أسبانيا، بأن قلة النوم قد تؤدي بالإنسان إلى الموت، وأنه لا يقل أهمية له عن تناول الطعام الصحي.

وأشارت الدراسة إلى خطورة قلة النوم على الصحة، حيث يمكن الإصابة بأمراض القلب، إذا قل عدد ساعات النوم عن 7 ساعات يوميًا.

أكدت الدراسة أن هناك العديد من العمليات البيولوجية التي تتم داخل الجسم خلال فترة النوم، ما يعيقها قلة ساعات النوم، فهي بحاجة إلى عدد ساعات كافي لإتمامها.

وظيفة هذه العمليات أنها تقوم بحماية الإنسان من الإصابة بالأمراض الخطيرة، كما تقلل فرص تعرضه للموت، فقد أثبتت الدراسة أن من ينامون أقل من 5 ساعات يوميًا معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بمرض القلب.

اقرأ أيضًا.. على ذمة العلماء.. كثرة حديث الرجل مع النساء الجاذبات يجعله أكثر غباءً

ونفت الدراسة أنه يتوجب على الإنسان النوم 8 ساعات يوميًا، حيث وجدت أن العمليات البيولوجية لكي تتم بصورة كاملة، يفضل ألا تقل ساعات نوم الإنسان يوميًا عن 9 ساعات.

ورصدت أن هناك 12 بالمائة من الناس معرضون لخطر الموت، لكونهم ينامون أقل من 6 ساعات يوميًا.

حذرت الدراسة ممن يفرطون في عدد ساعات النوم، حيث أنه إذا زادت عن 10 ساعات، يواجه الإنسان الأخطار نفسها إذا تناول قسطًا غير كافي من النوم يوميًا، حيث يمكن أن يصاب بأمراض القلب، كما يصبح أكثر عرضة لخطر الموت.

وتكون نسبة إصابة الإنسان المفرط أو المقل لعدد ساعات النوم بشكل يومي بمشاكل التنفس أكبر، كما يصاب بأمراض نفسية متعددة، مقل القلق والتوتر، فضلًا عن حالة الخمول العصبي التي تصيب الذين ينامون عدد ساعات أقل خلال اليوم، لذا فإن 9 ساعات نوم كافي يوميًا.