الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:34 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يجعله أكثر جاذبية.. تعرفي على تأثير دخول الرجل للمطبخ

دخول الرجل للمطبخ يجعله اكثر جاذبية
دخول الرجل للمطبخ يجعله اكثر جاذبية

يعتبر بعض الرجال أن مساعدته لزوجته في تحضير الأطعمة من الأشياء التي تؤثر على كيانه كرجل، وتقلل من شأنه أمامها وأمام الآخرين، كما أن العادات والتقاليد لم تسمح له بذلك.

أثبتت دراسة استرالية أجراها عدد من الباحثين بجامعة "كوينزلاند"، أن دخول الرجل المطبخ يجعله أكثر جاذبية للمرأة، كما أوضحت الدوافع وراء دخوله للمطبخ بهدف مساعدة شريكته، وكيف تنجذب المرأة لهذا النوع من الرجال.

الدوافع النفسية

بحسب الدراسة يهدف الرجل من دخوله للمطبخ أن يٌشعر المرأة برغبته في مساعدتها.

السعي وراء إسعاد الزوجة لتحسين حالتها النفسية.

رغبة الرجل في معايشة حياة روتينية مع شريكته، حيث يسعى للبعد عن فكرة أن دخول الرجل للمطبخ ينتقص من رجولته في أعين زوجته.

يسعى الرجل خلف الشعور بالحرية في علاقته مع زوجته بعيدًا عن تقاليد المجتمع والأفكار غير المرنة التي عادة ما تحكم العلاقة بين الرجل وزوجته.

اقرأ أيضاً: علامات توقف المرأة عن حبها للرجل.. تعرف عليها

أوضحت الدراسة أن سعي الرجل لمساعدة زوجته في أمور المطبخ يجعله أكثر جاذبية في نظر المرأة، وذكرت أن هذا الأمر لا يشترط معه قيامه بإعداد الطعام، فقد يكفي المرأة أن يقوم بإعداد كوبًا من الشاي.

بحسب الدراسة فإن أكثر من نصف عدد النساء حول العالم، يرغبن في مساعدة أزواجهن لهن، حيث يزيد ذلك من رغباتهن العاطفية نحوهم، كما يشعرن بالانجذاب والسعادة، كما أن ذلك يعتبر سعيًا من الرجل لإسعادها كما تفعل هي نحوه، وهو ما يجعلها شديدة التعلق به، وهو ما يؤثر إيجابًا على علاقتهما الزوجية.

كما أكدت الدراسة أن جمال الرجل أثناء وقوفه داخل المطبخ بهدف مساعدة شريكته يزيد في نظر المرأة كما لو لم تره من قبل، يعود هذا لحساسية المرأة، وهو ما يساعدها في التعرف على ما يريد الرجل إيصاله لها بطريقة غير مباشرة.

كما أن سعادة الرجل تظهر على وجهه، فإذا كان يبتسم ويشعر بالسعادة أثناء ذلك، فهو دليلًا على رغبته في التواجد بالقرب من زوجته، الأمر الذي يلفت نظر المرأة ويشعرها بالجاذبية نحو زوجها.