الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل 3 تمارين رياضية لشد ترهلات البطن

تمارين لشد ترهلات البطن
تمارين لشد ترهلات البطن

تهتم الكثير من النساء والفتيات بالبحث عن أسهل وأفضل الطرق والتمارين الرياضية لشد ترهلات البطن، حيث تعاني الكثير من السيدات من هذه الترهلات.

ومن المؤكد علميًأ أن ترهلات البطن تؤثر علي النساء بالأخص بعد الولادة؛ ولذلك تسعي العديد منهن للوصول للوزن المثالي، وهذا يأتي من خلال ممارسة أفضل التمارين الرياضية حتي تتم عملية شد الترهل وفقدان الوزن الزائد.

وهناك العديد من التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل والتي تعد من الطرق البسيطة، ويعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" خلال السطور التالية، أفضل 3 تمارين بطن لشدّ الترهل.

التمرين الأول لشد ترهلات البطن:

قبل بداية ممارسة التمارين، عليك القيام بعدة أشياء وهي القيام بالإحماء لبضعة دقائق قبل البداية كروتين رياضي.

ثم بعد ذلك قومي بالاسترخاء التام على ظهرك مع ثني ركبتيك وقدميك في نفس الوقت، وكليهما على الأرض، ثم الجلوس بوضع المباعدة بين الفخذين، وقومي في ذلك الوقت برفع يديك على فخذيك أو خلف أذنيك.

ولعمل التمرين بشكل سريع ومنتظم، يجب القيام بثني قدميك ببطء تجاه تلك الركبتين، وفي تلك العملية يجب أن تصل حتى كتفيك على بعد مايقرب 3 بوصات من الأرض، ثم عليكي الانتظار لمدة ثواني من الوقت المطلوب مع النزول ببطء.

وفي النهاية كرري هذا التمرين لمده 12 مرة حتي تلاحظي شد البطن.

اقرأ أيضًا: الهرمونات المسببة لزيادة الوزن .. وكيفية التعامل معها

التمرين الثاني:

عليك بالاسترخاء على ظهرك وثني ركبتيك وقدميك معا علي الأرض، ثم عليك بميل ركبتك علي جانب واحد فقط للأرض، ثم ضعيهما خلف أذنيك.

ومع التحريك ببطء تجاه فخذيك لتصل إلي كتفيك والثبات لمده عشر ثوانٍي من الوقت مع النزول ببطء.

ثم كرري تلك الحركات الرياضية في كل يوم بشكل منتظم لتصلي إلي الوزن المثالي، والحصول على أفضل النتائج.

التمرين الثالث والأخير:

في البداية عليك الإسترخاء مع ساعديك وأصابع قدميك، ثم قومي بالحفاظ على استقامة ساقيكِ مع رفع الفخذين، والعمل على الوصول إلي خط مستقيم من الرأس حتي القدمين.

ثم ينبغي عليك القيام بوضع كتفاكِ فوق مرفقيك بشكل مباشر، مع التركيز للحفاظ على عضلات البطن متقلصة أثناء القيام بالتمارين.

اثبتي لمدة 5 إلى 10 ثواني من الوقت، وتكرار نفس التمارين ما بين 8 إلى 10 مرات.