الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في كوريا الجنوبية.. صوتك الانتخابي مقابل علاج ”صلعتك”

يظهر في الانتخابات حول العالم بعض الممارسات والتصريحات التي تبدو غريبة ومحل دهشة لدى الكثيرين، حيث أثار أحد مرشحي الانتخابات بكوريا الجنوبية الجدل، بشأن تصريح اعتبرته وسائل الإعلام العالمية من الطرائف.

بحسب رويترز فإن المرشح الانتخابي الرئاسي "لي جي ميونغ"، التابع للحزب الحاكم بكوريا الجنوبية، قد أدلى بتصريح بشأن السماح بصرف بعض الأدوية لمن يعانون من تساقط الشعر، أو الصلع.

اقترح المرشح على هيئة التأمين الصحي، بتولي علاج بعض ممن يعانون من تساقط الشعر، الأمر الذي رآه البعض غريباً، بينما كان يصب في مصلحة آخرين ورحبوا به.

وألقى "ميونغ" هداً على نفسه أنه إذا نجح في هذه الانتخابات سيقوم بتنفيذ الاقتراح على أكثر من عشرة ملايين من المواطنين، الذين يعانون من تساقط الشعر والصلع.

ورأى أن الكثير منهم يستخدمون أدوية مصنعة خارج بلاده، كما أن البعض الآخر يضطر لتناول أدوية تعالج البروستاتا، نظراً لارتفاع أسعار علاج تساقط الشعر المستوردة.

حاز هذا التصريح على سخرية فئة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في كوريا الجنوبية، حيث اعتبروه غريباً وغير معقول.

اقرأ أيضاً: لهذا السبب.. يولد الأطفال فجرًا

وتداول الرواد مقطع فيديو به إعلان عن علاج الصلع، وظهر فيه "ميونغ" مصرحاً بهذا الاقتراح، ويعتبر نفسه أفضل مرشح لشعر المواطنين، وهو ما قاله "أفضل مرشح لشعركم".

وقالت إحدى المواطنات وتسمى "جيونغ دا يون" تعاني من تساقط الشعر، إنها أوقفت استخدام العلاج لكونه مكلف، حيث يستهلك منها أربعة ملايين وون، وأنها استبدلته بـ "شامبو" لتغذية شعرها.

بينما صرحت المعارضة للحزب الحاكم "أهن تشيول سو"، بأنها ستقوم بخفض تكلفة أدوية علاج تساقط الشعر، كما قامت بتوجيه الانتقاد لتصريح المرشح الانتخابي، بأن هذا الاقتراح غير مٌجدي، وستقوم بتطوير هذه الأدوية بعد فوزها في تلك الانتخابات.