الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 06:05 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… التأمينات تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات بشأن التأمين الصحي.. فيديو

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التفاصيل الهامة حول اليات توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الدواء والتأمين الاجتماعي، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي جاءت بشأن حل أزمة أصحاب المعاشات قبل خروجهم من الخدمة، وذلك طبقًا لقانون المعاشات الجديد.

اقرأ أيضًا: «البيئة» تكشف سبب كثافة الشبورة المائية.. فيديو

وأضاف رئيس القومي للتأمين الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن الموظف أثناء الخدمة وتحديدًا في سن الـ 50 يقوم بسداد قيمة اشتراكات التأمين الصحي، فضًلا عن أن هذا الاشتراك يدعم أصحاب المعاشات وقت الخروج لأي سبب وليس لبلوغ السن القانوني للمعاش.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد » تحذر المواطنين بشأن تقلبات من حالة الطقس.. فيديو

ونوه إلى أن الموظف من سن الـ 50 حتى الـ 60 لم يكن محصن طبيًا ولذلك كان الهدف الرئيسي للهيئة هو مد الحماية الصحية له، وهذ يعد أهم بنود البروتوكول مع هيئة الدواء، إلى جانب التعاون المثمر والبناء الذي أسفر عن السماح بتسديد الأشتراك السنوي بقيمة 56 جنية شهريًا بإجمالي 672 جنية سنويًا.

وتابع: عند سدد قيمة الأشتراك يتم استخراج بطاقة تأمينية له لاستكمال العلاج في المستشفيات التابعة للتأمين، فضًلا عن أن هذه المنظومة سوف تستمر ايضًا حتي بعد السن القانوني للمعاش.

موضوعات متعلقة