الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطبيب المعالج يكشف لـ«الطريق» أسرار آخر أيام مرض وائل الإبراشي

الإعلامي الراحل وائل الإبراشي
الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

فقد العالم المصري والعربي أحد أهم الأعمدة الأساسية في مجال الإعلام، أمس الأحد، بعد وفاة الإعلامي الكبير، وائل الإبراشي، هذا الشخص الذي كان له دور وبصمة مؤثرة في الكثير من القضايا التي تهم وتحدد مصير المجتمع، ولكن الصراع مع فيروس كورونا المستجد كان له رأي آخر، فقد كان خبر الوفاة بمثابة صاعقة مفاجأة نزلت على الجميع.

 

وتواصل "الطريق" مع الطبيب المعالج للراحل وائل الإبراشي، لمعرفة تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي الكبير في أواخر أيامه، وتعامله مع المرض.

 

الطبيب المعالج: وائل الإبراشي خرج على أجهزة الأكسجين


قال الدكتور مجدي عبد الحميد، الطبيب المعالج لحالة وائل الإبراشي، والمدير الطبي لمستشفى زايد التخصصي، إن الإعلامي الراحل وصل إلى المستشفى يوم 28 من ديسمير 2021، في حالة متدهورة حيث كان يعاني من تليف شديد في الرئة، نظرًا لإصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن وائل الإبراشي خرج من المستشفى على أجهزة أكجسين، لأن نسبة التليف وصلت إلى 60% من الرئة، موضحًا أن الصالح منها كان 40% فقط، وذلك بعد رعايته الصحية التي استمرت لمدة 3 شهور في المستشفى، مؤكدًا أن الأمور كانت تسير بشكل سليم إلى حد ما.

وتابع الطبيب المعالج، أنه أخبر "الإبراشي" أن التليف سينتهي مع الوقت مع الاستمرار على أجهزة الأكسجين، مؤكدًا أنه أصيب بحالة نفسية سيئة للغاية، بسبب الإشاعات المنتشرة عن موته أثناء مرضه، لافتًا إلى أن مناعة الجسد لم تساعد في تعافي وائل الإبراشي، والحويصلات الهوائية في الرئة قد توقفت، ولم تحدث عملية تبادل بين الأكسجين وثاني أكسيد الكربون.

 

اقرأ أيضًا: ماذا قال الإعلامي وائل الإبراشي قبل وفاته بساعات قليلة؟