الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحدها من النار وأخر يصور الفضاء ..أحجار كريمة تخطف الأنظار

نوع من أنواع الأحجار الكريمة النادرة
نوع من أنواع الأحجار الكريمة النادرة

صُورت الطبيعة بدخلها وكأنك تلمسها بقبضة يداك، منها ما تري غروب الشمس بداخلها ومنها ما تسبح بعينيك برؤية الحياة البحرية بداخلها، أحجارا خرجت من رحم الطبيعة لتعكس لنا إبداع الخالق في خلق طبيعة اندمجت بداخلها السموات والأرض وألوان نارية تخطف الأبصار وأخري هادئة تشعرك بسكون الروح وهدوء النفس لرؤيتها ولمسها يمنحك طاقة إيجابية.

أحجارا لامعة وغريبة تخطف الأنظار

أشهرهم "العقيق الأزرق" كأنه قطعة من الفضاء تري المجرات بداخلها ويعد من أجمل الأحجار الكريمة والخاطفة للأنظار، أما حجر "البزموت" يشبه بناء هندسي غريب وهو عنصر كيميائي ويعنى الكتلة البيضاء، ويأتى حجر "اللازورد" ليبهر الأنظار بلونه الأزرق السماوى ويعد من الأحجار التي لها حضارة تاريخية فكان يستخدم في الزينة، ويرجع بداية استخراجه إلى أكثر من 6500 عام ومن أشهر أماكن استخراجه هى جبال القوقاز وموريتانيا وبدخشان في أفغانستان، وعند اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون عثروا على مجوهرات له مصنوعة من اللازورد.

أما عن حجر "التورمالين" فهو دمج فخامة اللون الاسود واللون الوردي معا، ويعد حجر شبه كريم علي شكل بلورة مشكلة من البورون ومعادن السليكات وعناصر اخري كالصوديوم و الليثيوم والألمونيوم والبوتاسيوم والحديد والمغنسيوم.

وياتي العقيق الأحمر ليستخدم في كثير من الاكسسوارات المرصعة بالاحجار الكريمةويتواجد في العديد من الأماكن كالهند والبرازيل والمانيا وسيبيريا، كما أن هناك احجار اخري من العقيق، كالعقيق الاحفوري وعقيق نار غروب الشمس والمحيط داخل العقيق.

اقرأ أيضا:”دوللى ودولا” عرائس هاند ميد بإيد مصرية..”هدى علام” تخطف قلوب الصغار بتصاميم عرائسها

وهناك أحجار أخرى شهيرة كحجر العقيق الأسود وحجر الفلوريت وحجر الجيود بلون الروز وحجر البطيخ والجرانيت الأخضر وكريستال روتيل واللابرادوريت وعقيق بوتسوانا وكوبالت كالسيت وغيرهم من الأحجار الشهيرة.