جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:58 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

متحدث «الصحة» يعلن الإجراءات الجديدة لمواجهة كورونا .. فيديو

مداخلة هاتفية للمتحدث باسم وزارة الصحة
مداخلة هاتفية للمتحدث باسم وزارة الصحة

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا في الفترة المقبلة.

وقال "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، إن الإجراءات الجديدة تتمثل في التوسع بشأن تلقيح أكبر عدد من المواطنين لتقليل معدل الإصابة مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والغسيل المستمر للأيدي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة.

وأوضح أن إجمالي عدد الجرعات الأولى والثانية التي تم تلقيح المواطنين بها حتى الآن، بلغ أكثر من 61 مليون و362 ألف، ما يعني أنه تم التوصول إلى 40.1% من الفئات المستهدفة فوق سن الـ18 سنة، مؤكدًا أنه الوزارة تطمح في تطعيم 70%.

اقرأ أيضًا:لهذه الأسباب ارتفعت صادرات مصر السلعية لأكثر من 32 مليار دولار - فيديو

وتابع: "هناك توجيه رئاسي بزيادة التوعية ومعدلات التلقيح نظرًا لأن في فبراير 2020 لم يكن لدى العالم أي إجابات واضحة للحد من الفيروس، والآن أصبح لدى الجميع اللقاحات وعلى المواطنين الحصول عليها للحفاظ على الصحة العامة".

وعن أوضاع مستشفيات العزل داخل وزارة الصحة والجامعات، قال، إنه لم يعد هناك ارتباط طردي ما بين زيادة الإصابات ومعدلات دخول المستشفيات، مؤكدًا أن نسبة الإشغال تبلغ 9% في كافة الأقسام الداخلية.

اقرأ أيضًا: شاهد.. «خالد ميري» يكشف عن الفئة المستفيدة من قرار زيادة المرتبات