الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:28 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الكافيار.. أطعمة تحفز إفراز هرمون الأنوثة لدى المرأة

منها الكافيار.. أطعمة تحفز إفراز هرمون الأنوثة لدى المرأة
منها الكافيار.. أطعمة تحفز إفراز هرمون الأنوثة لدى المرأة

ترفع الكثير من الأطعمة هرمون "الأستروجين" لدى السيدات، لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات، التي تقوم بتعزيز معالم الأنوثة لديها مثل الشعر.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، الأطعمة التي تعزز من إفراز هرمون الأنوثة لدى المرأة، وفقا لتصريحات هالة المصري، خبير التغذية، أبرزها:

الخضروات الورقية

تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الحديد، الذي يترتب على وجوده إشراق البشرة ونضارتها.

كما تحتوي على فيتامين "سي" الذي يعزز من صحة الشعر والبشرة أيضاً.

الكافيار

يحمي البشرة من التجاعيد، فمن المعروف أنها من معالم المرأة الأنثوية؛ لذلك هو يعمل على تحسين إفراز هرمون الأنوثة، ما ينتج عنه بشرة صافية وخالية من التجاعيد، وشعر صحي.

الفراولة والمانجو

تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" الذي يعزز من إفراز هرمون الأنوثة لدى المرأة، ومن ثم الحصول على شعر طويل وكثيف، وبشرة خالية من علامات تقدم السن.

مشروب اللبن ومنتجاته

وجود الكالسيوم والزنك في اللبن ومنتجاته، يعملان على زيادة إفراز هرمون الاستروجين لدى المرأة، وهو ما يترتب عليه جمال شكل اليدين والقدمين، وتغذية الأنسجة والخلايا، ما يقضي على البقع الداكنة التي تتمركز في عٌقل الأصابع.

اقرأ أيضاً: ضعف الشخصية.. سبب في فشل علاقات الحب

الكيبوتشي بلونيه الأخضر والبنفسجي

يحتوي على نسبة عالية من الماء والمعادن، وهو ما يفيد المرأة، حيث يعمل على ترطيب الجسم، ومن ثم بناء خلايا صحية، تؤثر إيجاباً على شكل الجلد الخارجي، كما يساعد على تدفق الدم في الخلايا، ومن ثم الحصول على بشرة صحية.

شرائح الليمون

يزيد من إفراز هرمون الأستروجين؛ لكونه غني بالفيتامينات والماء، المسئولان عن صحة الجلد، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

الكمثرى

يحارب علامات تقدم العمر، مثل التجاعيد والخطوط التعبيرية أيضاً؛ لكونه يحتوي على الماء المعزز لصحة الجلد، كما يتضمن العديد من الفيتامينات مثل فيتامين "د"، المفيد للشعر.