الخميس 19 مايو 2022 01:31 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

عاجل| البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة اليوم«قمة اليد».. الأهلي يضرب موعدًا ناريا مع الزمالك في نهائي الكؤوس الإفريقيةالاختبار الطبي فيصل مشاركة أليو ديانج أمام إنبيعاجل | «إصابات بالجملة».. انقلاب ميكروباص أبطال مسرحية «هاملت بالمقلوب»«البحث عن الثراء السريع».. تفاصيل سرقة 3 أطنان كابلات نحاس بالتجمع الأولعاجل | أول طلب من موسيماني بعد التعادل مع البنك الأهلي في الدوري المصريجامعة كفر الشيخ تشارك في مؤتمر ”مايكروسوفت” السنوي للتعليم العاليخبيرة بيئية لـ”الطريق”: مصر أحد أكثر الدول تأثرًا بالتغير المناخيإصابة 3 أشخاص من بينهم مدير البنك الأهلي في تصادم ملاكي ونصف نقل بطريق أسيوط - صور«الخمرة لعبت في دماغك وفاكر نفسك رمز».. مرتضى منصور يسن أنيابه على ميدودنيا سمير غانم في كواليس أحدث جلسة تصوير.. والجمهور: «ارجعي وحشتينا» فيديوكارثة بيئية وشيكة.. خزّان «صافر» باليمن قنبلة موقوتة تستخدمها ميليشيا الحوثي لابتزاز العالم
التوك شو

الأمواج 5 أمتار.. الأرصاد تحذر من الطقس في الإسكندرية

تجمد مياه بعض البحار والمحيطات
تجمد مياه بعض البحار والمحيطات

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من الطقس البارد مع نشاط واضح للرياح.

وقالت "شاكر"، في مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء السبت، إنه بداية من غد سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار "الخفيفة - المتوسطة" على السواحل الشمالية والوجه البحري وخفيفة على القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا: رئيس الرابطة الأوروبية يكشف حقيقة ظهور متحور أخطر من أوميكرون.. فيديو

وأوضحت أن الظواهر الجوية تأثرت بالتغيرات المناخية، مشيرة إلى أن طقس الإسكندرية البارد سيؤدي إلى اضطراب الملاحة بسبب ارتفاع الأمواج التي قد تصل إلى 5 أمتار، إذ أن بعض الدول تجمدت فيها البحار والمحيطات بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن الثلوج سقطت بشكل كثيف على تركيا ولبنان وسوريا بينما أدت انخفاض درجة حرارة المياه إلى تجمد البحار في بعض الدول.

وناشدت "شاكر"، المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة مع المشروبات الدافئة وعدم الخروج مباشرة من المنزل إلى الهواء البارد بالخارج والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار على الطرق السريعة.

اقرأ أيضًا: «شديد البرودة».. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل (فيديو

الإسكندرية الأرصاد تجمد المياه البحار والمحيطات توك شو الطريق
بنوووك