الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:37 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة طنطا يكشف كيفية تفعيل تقنية «الميتافيرس».. فيديو

جامعة طنطا
جامعة طنطا

كشف الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، تفاصيل استخدام تقنيات "الميتافيرس" لتنمية مهارات طلاب الجامعة، في إطار التحول الرقمي لمنظومة التعليم، موضحًا أن الهدف الجوهري للاتجاه نحو رؤية التحول الرقمي يتمثل في حرص الجامعة على الاستفادة من التقنيات المتقدمة.

اقرأ ايضًا: متحدث «الشباب والرياضة» يعلن خبرا سارا لذوي الهمم.. فيديو

وأضاف رئيس جامعة طنطا، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الدولة المصرية تدعم التحول الرقمي في إدراج دخول الجامعات في منظومة الجيل الرابع والجماعات الذكية، فضًلا عن أن الدولة تدعم مشروع الخدمات الرقمية لتنمية مهارات الطلاب والابتكارات العلمية.

اقرأ أيضًا: عاجل | «لاتنخدعوا بحالة الاستقرار».. تحذير هام من طقس الساعات المقبلة

ونوه أن الاجتماع الشهري للجامعة تضمن إنطلاق أول تجربة من نوعها بالجامعات المصرية، في مجال "الميتافيرس" الدولية، إلى جانب إدراك هذه الفكرة تحت التجربة، مؤكدا أنها تمتلك أكثر من مرحلة في حالة الدمج الواقع المعزز بالواقع الإفتراضي.

وأكمل: أن التجربة تجري باستخدام تقنيات جديدة تجعل المشاهد يعيش واقع حقيقي، وكانه يتجول داخل بيئة حقيقية وليست إفتراضية، لافتًا إلى التجربة تتمثل في التعايش مع الحدث، ومنوهًا إلى أن الفكرة تتمثل في مشاركة عدد كبير من الطلاب أثناء حضور عملية جراحية.