الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:07 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مشان الله لا تضربوني» توسلات طفل سوري تهز السوشيال ميديا بعد اختطافه

الطفل السوري فواز القطيفان
الطفل السوري فواز القطيفان

هزّت واقعة الطفل السوري المختطف فواز القطيفان منصّات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار فيديو يظهر فيه وهو يتعرض للتعذيب ويتوسل جلاديه قائلًا «مشان الله لاتضربوني»، تلك التوسلات انتشرت بسرعة البرق وتداولها نشطاء بشكل واسع مُطالبين بضرورة إنقاذ «فواز».

وتعود واقعة اختطاف الطفل فواز القطيفان إلى نحو 3 أشهر، لكن الخاطفون المجهولون من محافظة درعا السورية نشروا فيديو يظهر «فواز» البالغ من العمر 6 سنوات وهو يتعرض للتعذيب ويتوسل جلاديه بطريقة أثارت تفاعل الكثيرين، لإجبار أسرته في بلدة إبطع بريف درعا على دفع فدية تبلغ 500 مليون ليرة سورية.

من ريان إلى فواز معاناة الأطفال تتجدد عبر السوشيال ميديا

ويربط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي واقعة الطفل السوري بمأساة ريان المغربي الذي توفي بالأمس بعد بقائه لمدة 5 أيام عالقًا داخل بئر عميقة دون طعام أو شراب وسط البرد القارس، مُشيرين إلى أن المعاناة واحدة ويجب أن ينال الأطفال جميعًا نفس الإحساس بالعطف.

فيديو قاسي

الفيديو الذي نشره الخاطفون، يُظهر الطفل السوري وهو يتعرض للضرب المبرح بحزام جلدي، هو مستلقٍ على سرير، وعارٍ إلا من ملابسه الداخلية، ويبكي ويتوسل خاطفيه مرددًا عبارة واحدة: «مشان الله لا تضربوني».

اختطاف الطفل فواز القطيفان كان في نوفمبر العام الماضي عندما أقدم ملثمينِ كانا يستقلان دراجة نارية على اعتراض طريق الطفل السوري وشقيقه، أثناء ذهابهما إلى المدرسة، واختطفوه ثم انطلقا إلى جهة غير معلومة.

اقرأ أيضًا: لماذا تأخرت عملية إنقاذ الطفل ريان؟.. إليكم الأسباب| خاص