الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خبير أمن معلومات يكشف حقيقة غلق «فيسبوك» نهائيًا

فيسبوك
فيسبوك

كشف المهندس إسلام غانم، خبير أمن المعلومات، مساء اليوم السبت، حقيقة ما يتردد عن غلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نهائيًا.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، قال خبير أمن المعلومات، إن هناك اتفاقية بدول الاتحاد الأوروبي، تنص على حماية البيانات الشخصية للمتواجدين داخل هذه الدول.

وأوضح أن هناك نظامين للتعامل مع شركات التواصل الاجتماعي العالمية المتواجدة داخل أمريكا، بينما دول الاتحاد الأوروبي، تقول إنه لا يمكن أن تخضع لقوانين دول آخرى.

وتابع: "حفاظًا على ضمانة المستخدمين، فتطالب دول الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح فروع لهذه الشركات داخل أوروبا وإلا سيتم حجب هذه التطبيقات".

اقرأ أيضًا: عاجل | رياح وشبورة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأيام المقبلة

وعن مدى تأثر العرب ومصر بهذه الخطوة، قال إنه يتمنى وجود ذلك في المحيط العربي، حفاظًا على سرية البيانات الشخصية من الخارج.

وناشد بضرورة عمل اتفاقية لحماية البيانات بشبكات التواصل على مستوى الدول العربية مثلما يطالب الاتحاد الأوروبي في الوقت الراهن.
اقرأ أيضًا: شاهد.. علامات «خطيرة» تظهر على الجلد بسبب إصابة كورونا

موضوعات متعلقة