الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل «كشف حساب» الحكومة المُقدم للبرلمان - فيديو

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

أوضح السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل تقديم الحكومة تقريرًا للبرلمان كل 6 أشهر حول جهود وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الاثنين، قال السفير نادر سعد، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقب إقرار برنامج الحكومة من البرلمان في 2018، تعهد بإرسال تطورات تنفيذ البرنامج أول بأول كل 6 أشهر كتقرير متابعة يوضح أهم ما تم إنجازه على الأرض.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن التقرير الحالي الذي أرسلته الحكومة للبرلمان يختلف عن سابقيه نظرًا لأنه يضم 3 سنوات مكتملة من يونيو 2018 وحتى ذات الشهر من 2021.

وتابع: "هذا التقرير مهم لنواب مجلس الشعب والشيوخ كونه يعطي كل نائب صورة كاملة عن ما تم إنجازه من قبل الحكومة في كافة المجالات بجميع المحافظات".

اقرأ أيضًا:السيسي: 400 مليار دولار تكلفة مشروعات البنية التحتية خلال 7 سنوات

ونوه إلى أن التقرير يتضمن 380 صفحة لما تحقق في السنوات الثلاثة، حيث تم تقسيمة إلى 5 محاور مختلفة لمشروعات التنمية التي تم تنفيذها.

وعن أهم المحاور التي تضمنها التقرير، أوضح أن محور الإصلاح الاقتصادي نظرًا لأنه تمضن الإجراءات والنتائج، بالإضافة إلى الإصلاح الهيكلي الذي تم تطبيقه على الحكومة فقط دون المواطن، كإصلاح القطاعات المختلفة من بينها الزراعي والصناعي.

اقرأ أيضًا:رئيس غرفة البترول: «السيسي مكهرب القطاع» - فيديو