الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:42 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 فوائد لـ قشر التفاح.. منها علاج تسوس الأسنان

فوائد قشر التفاح
فوائد قشر التفاح

ينصح دائمًا بالإكثار من تناول الفواكه، لفوائدها التي لا تعد ولا تحصى، ولكن، هل تعلم أنّ هناك بعض الفواكه التي تحتوي قشورها على فوائد مضاعفة؟.

قشر التفاح، يعد واحدًا من تلك القشور التي ينصح الأطباء بتناولها وعدم التخلّص منها، لاحتوائها على فوائد مذهلة، فهناك أشخاص يرتكبون عادة خاطئة ألا وهي رمي قشور التفاح غير مدركين أهميّتها.

فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص، يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد تناول قشر التفاح، والتي ستجعلك تداوم على تناولها، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "al-ain".

تقوية الجهاز المناعي

هل تعلم أنّ قشر التفاح يساعد بشكل كبير على تقوية جهاز المناعة؟ نعم، فقد أثبتت الدراسات أن لهذه القشور فائدة عظيمة تتمثّل في تقوية الجهاز المناعي نتيجة لاحتوائها على فيتامين "ج" و"أ".

تعالج تسوس الأسنان

تعلم قشور التفاح على علاج المشاكل التي تصيب الأسنان، وأبرزها التسوس، حيث تقوم بتحفيز إفراز اللعاب بالفم مما يساعد على القضاء على البكتيريا المسببة للتسوس بالأسنان.

وبجانب تلك الفائدة، فإن قشر التفاح يقوم أيضًا بتبييض الأسنان ويجعلها صحية وقوية، لذا في حالة معاناتك من أي مشكلة بالأسنان ننصحك بتناول هذه القشور وعدم التخلّص منها.

اقرأ أيضًا: «الكرش».. طرق فعّالة للتخلص من الدهون في 20 يومًا

علاج الأنيميا

تعد قشور التفاح من الأغذية التي ينصح الأطباء بها للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الحديد، المسؤول عن علاج الأنيميا والحماية من فقر الدم بل وإنتاج خلايا الدم الحمراء.

يحسّن الذاكرة

من فوائد التي يجهلها الكثيرون عن قشور التفاح، أنها تحمي خلايا الدماغ من التعرّض للتلف نتيجة لاحتوائها على مركب "الكيرسيتين" المسؤول عن حماية الدماغ.

وبالتالي فإن قشور التفاح تمنع فقدان الذاكرة، فضلا على أنه يزيد من التركيز، فإذا كنت تشعر بعدم التركيز ننصحك بتناول التفاح وقشوره.