الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يعالج التساقط.. فوائد زيت الأرجان للشعر

فوائد زيت الأرجان للشعر
فوائد زيت الأرجان للشعر

يعد زيت الأرجان، الذي يتكوّن من لب ثمرة شجرة الأرجان، من الزيوت الطبيعية المستخدمة منذ القدم في علاج الكثير من المشاكل المرتبطة بالشعر والبشرة، لذا يدخل في إعداد عدد من منتجات العناية بهم.

وفي السطور التالية، يقدّم موقع "الطريق" فوائد زيت الأرجان للشعر بشكل خاص، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "webteb"، فإذا كنت تعانين من أي مشكلة بفروة رأسك ننصحك بهذا الزيت.

مرطب للشعر

يعمل زيت الأرجان، على ترطيب الشعر وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية، وخاصةً حمض الأوليك وحمض اللينوليك، حيث أن هذه الأحماض تساعد في الحفاظ على رطوبته.

بجانب احتوائه على فيتامين "هـ"، الذي يساعد على توفير طبقة دهنية للشعر وفروة الرأس وبالتالي يزيد من لمعان الشعر.

منع تساقط الشعر

من فوائد زيت الأرجان قدرته على علاج المشاكل المرتبطة بالشعر، وأبرزها التساقط، حيث أن فوائده التي تعود على صحة الشعر وفروة الرأس تمنع تساقط الشعر.

ويرجع الفضل في ذلك إلى فيتامين "هـ" الموجود في زيت الأرجان، الذي يعمل على تحسين ونمو الشعر بجانب الحفاظ عليه من التساقط.

اقرأ أيضًا: من داخل مطبخك.. 3 وصفات طبيعية لتطويل الشعر

يحسّن فروة الرأس

يحتوي زيت الأرغان على مصدر مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة الضرورية للبشرة، وبالتالي فوضعه على فروة الرأس يحسّن من صحتها ويساعد على منع إصابتها بالأمراض الجلدية.

يعالج تجاعيد وتقصّف الشعر

يساعد زيت الأرجان على تخفيف التجاعيد الموجود بالشعر وتشابكه، لذا ينصح باستعماله على الشعر المبلل، كما أنّه يعالج تقصف أطراف الشعر.