الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:25 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ولو لنصف ساعة فقط يوميًا.. 4 فوائد مذهلة للمشي ستغير حياتك

فوائد مذهلة للمشي ستغيّر حياتك
فوائد مذهلة للمشي ستغيّر حياتك

يلجأ البعض إلى ممارسة التمارين الرياضة، للحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية، في حين يجد آخرون صعوبة في القيام بذلك، لعدم وجود وقت كافي لديهم أو أموال كافية للاشتراك بصالات الجيم.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على صحة جيّدة، ولكن غير متاح لديك الوقت للذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، ننصحك بممارسة المشي، فهي من التمارين الاقتصادية فلن تكلّفك شيئًا.

وفي السطور التالية، يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد ممارسة المشي يوميًّا حتى ولو لنصف ساعة فقط، حسبما ذكر موقعي "webteb"، و"al-ain".

فقدان الوزن

من الفوائد المهمّة التي ستعود عليك بعد ممارستك لرياضة المشي يوميًّا، هي خسارة وزنك، فالمشي يعمل على تقليل دهون الجسم وحرق السعرات الحرارية.

كما يعمل المشي على تقوية عضلات البطن وبالتالي سيساهم في إزالة الكرش، ويقلل من الأرداف الكبيرة نتيجة لتقوية عضلات الساقين والحوض بجانب قدرته على تقليل ترهلات الجلد الناتجة عن خسارة الوزن.

يهدئ الأعصاب ويخلّصك من الاكتئاب

دائمًا ينصح الأشخاص بالتمشي في حالة التعرّض للتوتر نتيجة لضغوط الحياة اليومية التي يعيشها، أو إذا كان شخصًا حزينًا.

ويرجع السبب وراء تلك النصيحة، إلى أنّ المشي يساعد بشكل كبير على تهدئة الأعصاب، كما يخفّف من التوتر ويساعد على تخليصك من الاكتئاب من خلال تحسين مزاجك.

اقرأ أيضًا: «المشي والأكل الصحي».. نصائح لمواجهة الصداع النصفي المزمن دون أدوية

يعالج الجهاز الهضمي

يعمل المشي على تحريك الأمعاء، وبالتالي فهو يعد علاج طبيعي واقتصادي للمشاكل التي تتعلق بالجهاز الهضمي، فهو يعالج عسر الهضم والإمساك ويخفّف من الغازات والتشنجات التي تصيب القولون.

يحسّن عملية التنفس

يعمل المشي بشكل مستمر، على تحسين عملية التنفس الطبيعي، حيث تقوي عصلات الصدر والتنفس، وبالتالي فهو مفيد للرئتين فيساعد على اتساعها وتحسين وظائفها.