الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يوصي خبراء التجميل باستخدام واقي الشمس يوميا؟.. إليك 6 فوائد هامة

لماذا يوصي خبراء التجميل باستخدام واقي الشمس يوميا؟.. إليك 6 فوائد هامة  
لماذا يوصي خبراء التجميل باستخدام واقي الشمس يوميا؟.. إليك 6 فوائد هامة  

لا تقتصر فوائد استخدام واقي الشمس على حماية البشرة من الأشعة الضارة المنبعثة منها، بل لهذا المستحضر العديد من الفوائد على الجلد، لذلك ينبغي استخدامه طوال العام ولا يقتصر ذلك على فصل الصيف فقط.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، فوائد استخدام واقي الشمس على البشرة، وفقا لما ورد بموقع stylecraze، وذلك في النقاط التالية:

1_ يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة

تعرضنا لطبقة الأوزون باستمرار خطر كبير، وحاجتك إلى الشمس للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين د، لا يعني أنه يجب عليك تعريض صحتك للخطر، ويعمل تطبيق الواقي من الشمس على منع هذه الأشعة الضارة من اختراق الجلد والتسبب في اضطرابات الجلد.

2_ يمنع الشيخوخة المبكرة

كلنا نحب أن يكون لدينا بشرة أكثر شبابًا وإشراقًا وصحية، هذه هي أحد الأسباب الأكثر إقناعًا لبدء استخدام واقي الشمس، حيث يحمي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الشمسية والتصبغ والتلف الضوئي وجفاف الجلد.

اقرأ أيضاً: 7 خطوات تخلق من زوجك شريكا رومانسيا

3_ يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد

بينما بدأ الناس في استخدام واقي الشمس لأسباب تتعلق بالجمال بشكل أساسي، فإن هذه الفوائد الصحية تأتي كميزة، فوضع الكريم الواقي من الشمس يوميًا وعلى مدار الأيام والشهور، يحمي بشرتك من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من سرطان الجلد.

4_ يقلل من البقع على الوجه

وضع الكريم الواقي من الشمس على وجهك بكثرة يمنع ظهور تلك البقع المزعجة وانفجار الأوردة الحمراء، ويمنع ظهور حب الشباب والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس.

5_ يمنع حروق الشمس

يمكن لحروق الشمس أن ترقق الجلد وتجعله أكثر شفافية وتصبح الكدمات أكثر وضوحًا، وقد تتعرض بشرتك لهجمات متكررة من التقشير والتورم والإحمرار والحكة.

6_ يعزز صحة الجلد

يحمي واقي الشمس بروتينات الجلد الأساسية، مثل الكولاجين، وهذه البروتينات ضرورية للحفاظ على البشرة ناعمة وصحية.