الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:41 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الهجرة توجه رسالة مهمة إلى الطلاب المصريين في أوكرانيا

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إنها على تواصل دائم مع الجالية المصرية المتواجدة في أوكرانيا.

وأوضحت وزيرة الهجرة في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك تنسيق مع السفارات المصرية في بولندا ورومانيا وكييف، لتوعية الطلاب المصريين في أوكرانيا والبالغ عددهم 3 آلاف شخص.

وناشدت الطلاب المتواجدين في جنوب ووسط أوكرانيا والمدن الشرقية، بالبقاء في المنازل وعدم مغادرتها لصعوبة الأوضاع الأمنية هناك، مشيرة إلى وجود تواصل مع السفارة المصرية هناك لتوصيل الطعام إليهم.

وتابعت: "المتواجدين في المدن الغربية الوضع بالنسبة لهم سهل نوعًا ما، لقربهم من الحدودو مع بولندا ورومانيا، ومن الممكن التحرك إلى هناك".

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان سمير صبري

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن سفارة مصر في بولندا أعلنت هواتف الطوارئ فيما يتعلق بالتواصل معها للذهاب إلى الحدود، وشددت على ضرورة إخطار السفارة في كييف قُبيل التحرك للحدود مع رومانيا وبولندا.

وأشارت إلى وجود تكدس من غالبية الجاليات على الحدود، مشددة على ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وتخزين الطعام الذي يكفيهم للانتظار إلى ساعات كثيرة حتى الدخول إلى بولندا.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: «وافقنا على التفاوض لكن روسيا وضعت شروطًا غير مقبولة»