الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:35 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية فيلم «الإرهاب والكباب» بعد مرور 30 عاما على عرضه.. وأشهر إفيهاته

عادل إمام
عادل إمام

ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلم الإرهاب والكباب، خلال إطلاق فعالية تنمية الأسرة المصرية، قائلاً: "بدل ما تجيب فيلم الإرهاب والكباب وبتجيب المواطن بيتشكي وخلي البلد خصم، ومخلاش السلبية خصم، انت مفروض تخلي السلبية خصم، المواطن اللي مش شغال هو الخصم، البلد مش خصم، لما حولتها لخصم 2011 هدوها ولولا فضل الله علينا بلادنا مكنتش قامت تاني.. اللي بيروح بيروح ميرجعش، ولكن الله افاض علينا، هل هنفضل زي ما احنا كده؟".

وبهذه المناسبة نستعرض لكم تفاصيل فيلم الإرهاب والكباب، كما يلي

تفاصيل فيلم الإرهاب والكباب

مر على فيلم الإرهاب والكباب، للنجم عادل إمام والنجمة يسرا، حوالي 30 عاما، إذ جرى عرضه للمرة الأولى يوم 11 يونيو عام 1992، في مصر.

أحداث فيلم الإرهاب والكباب

دارت أحداث فيلم الإرهاب والكباب، بمجمع التحرير، وبدأ الفيلم عندما توجه "أحمد" الشخصية التي قدمها عادل إمام، لنقل طفليه من مدرسة إلى أخرى، ثم إصطدم بعقبات الروتين، وتتطور الأحداث ليجد نفسه فجأة يحمل سلاحا مشهرا وسط المواطنين، يتخذ بعض الرهائن وينضم إليه بعض الموجودين وسرعان ما تأتي قوات الشرطة لتحاصر المكان، وتتم المفاوضات بوجود وزير الداخلية الذي يتابع الموقف، ويفاجأ بأن مطالبهم شخصية بحتة، فيأمر الوزير الخاطفين بالإطلاق الرهائن وإلا سيهاجم المكان بكل من فيه بما في ذلك الرهائن فيترك أحمد الرهائن ولكنهم يأبون تركه ورائهم ليواجه الموت فيطلبون منه الخروج معهم هو ومن معه كأنهم رهائن وذلك بعد أن شعروا بأن مطلبه كان يمثل مطالبهم جميعا في البحث عن الوطن العادل، ويخرج الجميع من المبنى فتدخل الشرطة لكي لا تجد أحدا عدا العسكري أشرف عبد الباقي وملمع الأحذية أحمد راتب، وكأن المكان لم تكن به عمليه إرهابية منذ لحظات.

اقرأ أيضا: آخر تطورات الحالة الصحية لـ سمير صبري.. مدير أعماله يكشف تفاصيل جديدة

أبطال فيلم الإرهاب والكباب

شارك في بطولة فيلم الإرهاب والكباب، كلا من النجوم عادل إمام، يسرا، كمال الشناوي، أحمد راتب، أشرف عبد الباقي، علاء ولي الدين، إنعام سالوسة، ماجدة زكي، وغيرهم، وهذا العمل من تأليف وحيد حامد وإخراج شريف عرفة.