الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 07:10 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مقتل باشا لي.. مشاهير أوكران تخلوا عن عملهم للدفاع عن وطنهم

نجوم أوكران
نجوم أوكران

اضطر الغزو الروسي لـ أوكرانيا العديد من مواطني البلاد بمن فيهم الفنانين ونجوم المجتمع والرياضة لاتخاذ قرارات قد تكون خطيرة.

وبينما لجأ البعض إلى أوكرانيا، فر بعضهم واختار آخرون من بينهم عدد من المشاهير والمشرعين البقاء في أماكنهم ويكافحون لإحباط روسيا بعد أن وزعت الحكومة الأوكرانية عشرات الآلاف من البنادق الآلية على المدنيين الأسبوع الماضي.

وفيما يلي نظرة على بعض الشخصيات العامة ونجوم المجتمع الأوكراني ممن قرروا الانضمام إلى القتال ضد جيش فلاديمير بوتين.

فلاديمير كليتشكو

تعهد الملاكم الأوكراني السابق وبطل WBO و WBA الذي سيطر على فئة الوزن الثقيل في الرياضة إلى جانب شقيقه عمدة كييف الحالي «فيتالي كليتشكو» بالدفاع عن وطنهما ضد بوتين.

اتهم فلاديمير مؤخرًا الرئيس الروسي بمحاولة استعادة هيمنة روسيا على الأجزاء المعرضة للخطر من العالم وأكد أن الهجمات ضد الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية هي نتيجة سنوات من "الضعف في الديمقراطيات الغربية".

أندريه خليفنيوك

ظهر قائد فرقة الهيب هوب والروك المحلية BoomBox في صور ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بـ زي عسكري كامل يحمل بندقية وسط الغزو الروسي المميت.

أناستازيا لينا

شاركت أناستازيا ممثلة أوكرانيا لعام 2015 في مسابقة Miss Grand International للجمال، صور عبر حسابها على إنستجرام بالزي العسكري الأوكراني والسلاح معلنة مشاركتها في الحرب ضد روسيا.

اقرأ أيضًا: شاهد.. ملكة جمال أوكرانيا تعلن انضمامها إلى جيش بلادها

سيرجي ستاكوفسكي

جند ستاكوفسكي الحائز على لقب بطولة ATP البالغ من العمر 36 عامًا أربع مرات نفسه في الاحتياطي العسكري لبلاده، وأكد أنه مستعد تمامًا لرفع السلاح والدفاع عن وطنه حتى آخر قطرة من دمه.