الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:05 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

يقي من السرطان.. خبير تغذية يكشف فوائد الخوخ للإنسان

ارشيفيه
ارشيفيه

يعد الخوخ من أهم عناصر الفاكهة، لأنه يحتوي على كميات عالية من والفيتامينات والالياف والمعادن، التي تعمل على تحسين صحة القلب، ويمنع الإصابة بأمراض عديدة.

وفي هذا السياق، أضاف محمد أسامة خبير تغذية علاجية، مدرب لياقه بدنية، لـ"الطريق"، بعض فوائد الخوخ الأساسية التي تفيد صحة الأشخاص.

أشار " خبير تغذية" أن الخوخ يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، والذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية، وأيضا يساعد على منع تكوين الجذور الحرة، والوقاية من الإصابة بأنواع مرض السرطان.

وتابع "أسامة" أن الخوخ غني بالكاروتينات التي لها خصائص مضادة لمرض السرطان، وقد أثبتت دراسة أن المركبات التي توجد ببذور الخوخ تساعد على الحد من نمو أورام الجلد غير السرطانية، وتمتعها من التحول إلى الأورام السرطانية.

واستكمل "خبير تغذية" على أن تناول الخوخ سيساعد على تعزيز صحة القلب والتقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول بالدم، حيث يعتبر مصدرا جيدا للبوتاسيوم وهو من العناصر الفعالة لارتخاء الشرايين، ما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

اقرا ايضا: *الطريق*: استشاري تغذية ينصح بتناول هذه الفواكه لإنقاص الوزن https://www.altreeq.com/284379

واختتم " محمد" أن من الضروري على تناول الخوخ لأنه يسيطر على سكر الدم والدهون، فضلا على التقليل من خطر متلازمة التمثيل الغذائي، ما يساعد على الوقاية من التعرض إلى السمنة، حيث أنه يحتوي على مركبات مثل الأنثوسيانين، والكيرسيتين، والكاتشين، وحمض الكلوروجينيك.