الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:05 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب محافظ الغربية يتابع حملات النظافة وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم الأمين العام المساعد للجهاز العربى للتسويق يكشف مزايا إطلاق صندوق للاستثمار الصناعى خبير: الذهب سيعاود الارتفاع لمستويات قياسية خلال الشهور المقبلة تعرف على القيمة التسويقية للزمالك وسموحة قبل الصدام المرتقب بينهما جهاز دمياط الجديدة: إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها وطرحها على المستثمرين التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة الليلة بالدوري

الحملة القومية: مساحات زراعة القمح وصلت إلى 3.6 مليون فدان - فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور خالد جاد، عضو الحملة القومية للقمح، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في توسيع زراعة القمح وتحسين جودته، موضحًا أن الدولة المصرية قامت بتشجيع المزارعين على زراعة القمح، وذلك من خلال تحديد الأسعار مبكرًا للتوريد.

اقرأ أيضًا: خالد ميري يطالب بمساندة الدولة في تخطي توابع هذه الأزمة

وتابع عضو الحملة القومية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الدولة قامت برفع سعر التوريد إلى أكثر من 800 جنيه، فضلا عن أن ميزانية زراعة القمح حققت نجاح بفضل زراعة 3.4 مليون فدان خلال العام الماضي.

اقرأ أيضًا: توقعات بارتفاع أسعار الحج إلى 120 ألف جنيه - فيديو

وبين "جاد" أن مساحات زراعة القمح وصلت إلى 3.6 مليون فدان خلال العام الحالي، وبالتالي تصبح الزيادة ربع مليون فدان عن الموسم السابق، لافتًا إلى أن الظروف الجوية كان لها عامل مؤثر وجيد على نمو نسبة كبيرة للقمح وزيادة المحاصيل.

وأضاف "خالد"، أن الدولة المصرية قامت بتوفير أصناف حديثة من القمح عالية الجودة، وذلك يؤدي إلى زيادة المحاصيل بشكل مستمر، منوهًا إلى أن الأصناف الحديثة تعمل على تحمل كافة التغيرات المناخية الغير متوقعه.

موضوعات متعلقة