الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:50 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراسلة «إسكاي نيوز»: الدفاع الروسي ينشر خرائط لتمركز قواته للمرة الثانية - فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مني أبو دياب، مراسلة قناة إسكاي نيوز في موسكو، إن بيان وزارة الدفاع الروسي يركز بشكل عام على الجبهة الشرقية، إلى جانب أن المكتب الإعلامي للدفاع الروسي يعمل على تغيير طفيف في صيغة البيانات الخاصة بالعمليات العسكرية في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: متحدث الدفاع الأمريكي: المخطط الروسي يعمل بحرص لتنفيذ أهدافه - فيديو

وأوضحت مراسلة إسكاي نيوز، خلال تغطية خاص، أن وزارة الدفاع لا تعتمد على نشر خرائط، ولكن للمرة الثانية تقوم بنشر خريطة لتمركز القوات الروسية والمناطق التي تسيطر عليها، فضلا عن أن الخرائط تؤكد على تقدم ملحوظ في سير العمليات العسكرية بالأخص في "دونيتسك" و"لوغانسك" ضمن المناطق الغربية.

اقرأ أيضًا: الحملة القومية: مساحات زراعة القمح وصلت إلى 3.6 مليون فدان - فيديو

وأشارت "أبو دياب" إلى أن البيانات تشمل إجمالي التقدم في هذه المناطق، ولكن لا يوجد شئ يذكر عن جبهة "كييف" والتي كثر الحديث عنها من قبل الوسائل الغربية، لافته إلى أن البيانات العسكرية الروسية تؤكد على استهداف ما يقرب من 3500 هدف استراتيجي تابع للقوات الأوكرانية.

وأضافت "منى" أن هناك تأكيد على تحيد مطار عسكري في "اسيركوفا"، بالإضافة إلى تدمير مركز إتصال استخبارتي أوكراني ومركز للراديو، منوهه إلى أن البيانات لم تذكر أي شي عن الممرات الإنسانية، ولكن هناك تأكيد على تأمين هذه الممرات من قبل القوات الروسية.