الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:41 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الكركم.. بمكونات منزلية يمكنك صنع «ميك أب» مفيد للبشرة

منها الكركم.. بمكونات منزلية يمكنك صنع ميك أب مفيد للبشرة
منها الكركم.. بمكونات منزلية يمكنك صنع ميك أب مفيد للبشرة

صنع «ميك أب»، تتكلف الفتيات والسيدات ميزانية كبيرة، لشراء مستحضرات التجميل وأدوات «الميك أب»، والتي تتسم بارتفاع أسعارها، وهو ما يترتب عليه إرهاقهن ماليا.

تقدم رنا فتحي، بيوتي بلوجر، لـ"الطريق" خلال السطور التالية، طرق بسيطة لإعداد تلك المستحضرات «ميك أب» في المنزل، وبمكونات بسيطة وغير مكلفة، وذلك في النقاط التالية:

- الشمندر

يمكن صنع البلاشر والأيشادو من الشمندر «البنجر»، من خلال تقطيعه إلى مكعبات صغيرة، يتم وضعها في ماء ساخن، حتى يتحول لونها للأحمر، ثم وضعها في المضرب الكهربائي، للحصول على قوام ثقيل باللون الأحمر.

يتم إضافة على جزء من خليط الشمندر، ملعقة كبيرة من بودرة التلك، للحصول على بودر باللون الأحمر يمكن وضعه في عبوة البلاشر، حيث يمنح الخدين اللون الوردي، ويمكن التحكم في درجة اللون، من خلال وضع المزيد من بودرة التلك.

وفي عبوة أخرى يوضع الجزء الآخر من خليط الشمندر، حيث يستخدم بدلا من الأيشادو.

اقرأ أيضا: 4 طرق سريعة للتخلص من الشيب المبكر.. وداعا للاكتئاب

- الكركم

يمكن صنع الفاونديشن الخاص بالبشرة بالكركم، من خلال وضع ملعقة من الكركم في عبوة صغيرة، وعليها ملعقة أخرى من بودرة التلك، ويتم التقليب جيداً حتى تتجانس المكونات، ويضاف عليهما بعض قطرات الجلسرين، ويستمر التقليب للحصول على القوام المطلوب.

ويمكن التحكم في درجة لون هذا الخليط، من خلال وضع ربع ملعقة صغيرة من الكاكاو الخام، في حالة الفاونديشن الغامق.

- أقراص الفحم

يصنع منها الماسكرا والـ«أي لاينر»، من خلال صحن ثلاثة أقراص من الفحم، ووضعها في عبوة صغيرة، ويضاف لها ملعقة صغيرة من جل الصبار، ثم قرص من فيتامين هـ، وملعقة صغيرة من زيت الخروع.

يمكن استخدام هذا الخلط باعتباره ماسكرا لتطويل وتكثيف الرموش، كما يمكن استخدامه باعتباره أي لاينر، لتجميل العين من الأعلى.