الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:54 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القابضة للصوامع»: نستهدف توريد 5 مليون طن من القمح.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس كمال هاشم، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للصوامع والتخزين، إن استعدادات الشركة العامة ليست في التخزين فقط، ولكن هناك تحفيذ للمزارع على توريد كل محاصيل القمح في جميع محافظات الجمهورية، إلى جانب المتابعة المستمرة للاحتياطي الاستراتيجي من خلال توريد المحاصيل.

اقرأ أيضًا: «القباج»: عملت مع المخرج الراحل يوسف شاهين في بداية حياتي.. فيديو

وحث رئيس الشركة العامة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "دي أم سي" الفضائية، المزارعين بسرعة توريد جميع محاصيل القمح التي تم حصدها إلى الشركات التسويق، فضًلا عن أن عدد 4 شركات هم المسئولين عن تسويق القمح ويتمثلان في القابضة للصوامع والعامة للصوامع والبنك الزراعي والقابضة للصناعات الغذائية.

اقرأ أيضًا: التموين: تطبيق سعر «الخبز الحر» غدا.. وهذه عقوبة المخالفين

وأكد "هاشم"، أن هذه الشركات لها عدة مراكز استقبال في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال التجهيزات التي أجرتها الدولة لاستقبال كميات كبيرة، مشيرًا إلى أن هناك عدة صوامع حقلية ستعمل خلال العام الجاري، وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "كمال"، أن الشركة إتخذت عدة اجراءات فورية، وذلك من خلال تجهيز عدة مواقع في إمبابة والأسكندرية والعامرية تستقبل كميات مستهدفه، موضحًا أن اللجنة العليا لتسويق الأقماح تستهدف توريد 5 ونصف مليون طن من القمح هذا العام.

موضوعات متعلقة