الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:32 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تحذر من نتائج عكسية حال خروجها من منظمة التجارة العالمية

بوتين
بوتين

وجهت الحكومة الروسية، في البيان الصادر عنها، اليوم الجمعة، تحذيرا من حدوث نتائج عكسية حال خروجها من منظمة التجارة العالمية.
وأفادت وكالة الأنباء الروسية انترفاكس، بأن مدير مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية الروسية دميتري بيريتشفسكي، قال اليوم الجمعة، إن خروج بلاده من منظمة التجارة العالمية سيكون له بنتائج عكسية.

وعلى الجانب الآخر دعت الحكومة الأوكرانية، في البيان الصادر عنها اليوم الجمعة، الاتحاد الأووربي إلى غلق حدوده مع دولتي روسيا و بيلاروسيا، وذلك لتحالفها مع موسكو في الهجوم الذي شنته الأخيرة ضد كييف.
ومع دخول الحرب الروسية الأوكرانية في أسبوعها ال5، منذ إعلان موسكو شن عملية عسكرية ضد جارتها كييف، منذ ال24 من شهر فبراير الماضي.
ووقعت الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول العالم عقوبات قاسية، والتي وصفها الكثير من الخبراء بأنها مدمرة للاقتصاد الروسي، وذلك على خلفية الهجوم الذي تشنه موسكو ضد كييف.
وهناك بعض من الدول والتي من بينها هولندا و بولندا قامت بضرد عدد من الدبلوماسيين الروس لديها، ضمن العقوبات المفروضة عليها.
وعلى الجانب الأخر توعدت روسيا بولندا برد، وصفته بأنه سيكون مؤثر على الإجراءات التي أقدمت عليها وارسو، في حين أعلنت الحكومة البيلاروسية طرد 3 دبلوماسيين أوكرانيين، وجهت إليهم تهم تجسس لصالح كييف.
فيما أعلن عدد من الدول إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية، والذي واجهته موسكو برد مماثل.

اقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي