الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الإسرائيلي يرسل تعزيزات إلى الضفة الغربية بعد عملية تل أبيب

أعلن الجيش الإسرائيلي عقب الهجوم على مدينة بني براك شرقي تل أبيب، أنه سيرسل تعزيزات إلى الضفة الغربية "لمنع تسلل الفلسطينيين".

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، أمر رئيس الأركان أفيف كوخافي بإرسال تعزيزات إلى المنطقة القريبة من الخط الأخضر والقدس وأحيائها والمستوطنات اليهودية الكبيرة والضفة الغربية.

وتشمل التعزيزات التي تهدف لمنع تسلل الفلسطينيين إلى إسرائيل 4 كتائب.

وأفاد بيان لشرطة الاحتلال، مساء أمس، أنه تم تنفيذ هجوم مسلح في مدينة بني براك شرقي تل أبيب، أسفر عن مقتل 5 أشخاص، بينهم ضابط شرطة.

ويعد هذا هو الهجوم الثالث من نوعه في إسرائيل خلال أسبوع.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الإسرائيليين، في رسالة فيديو نشرها بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل 5 إسرائيليين: "يا مواطني إسرائيل، نحن نمر بأوقات عصيبة، نواجه الآن موجة جديدة من الإرهاب".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "تتطلب هذه -الهجمات- أن تكون الأجهزة الأمنية مبدعة، وأن نتكيف مع التهديد الجديد، وأن تقرأ إشارات الإنذار المبكر عن الأفراد الذين يتصرفون أحيانًا بمفردهم دون انتماءات تنظيمية، وأن يحافظوا على سيطرتهم على الأرض لإحباط الإرهاب قبل حدوثه؛ إنه تحد كبير ومعقد للجيش وجهاز الأمن الداخلي والشرطة الإسرائيلية".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه مع المدنيين ورجال الشرطة الذين قتلوا المهاجمين بالرصاص في الأيام الماضية، وتابع: "التقيت ببعضهم وشكرتهم نيابة عنا جميعًا. هؤلاء أبطال إسرائيليون تنقذ شجاعتهم الأرواح.

واختتم: "نحن نواجه فترة صعبة. لدينا خبرة في مكافحة الإرهاب منذ بداية الصهيونية. لم يتمكنوا من تخويفنا حينها، ولا يمكنهم تخويفنا الآن، مواطنون إسرائيليون؛ سوف نفوز هذه المرة أيضًا".

مداهمة منزل عائلة منفذ الهجوم

من جهة أخرى، أفادت تقارير في وسائل إعلام فلسطينية، بأن مجموعة كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت منزل عائلة مفذ الهجوم جنوب غربي جنين.

اقتحم جنود الاحتلال العديد من المنازل، بما في ذلك منزل عائلة ضياء حمارشه (27 عاما) الذي قتل 5 إسرائيليين في بني براك الليلة الماضية.

ونشرت مواقع إخبارية فلسطينية صورا لمركبات عسكرية إسرائيلية تصل إلى البلدة وجنود على سطح منزل عائلة حمارشة.

هجوم بني براك

وفي بيان لشرطة الاحتلال، أفادت أنباء عن مقتل 5 أشخاص، بينهم ضابط شرطة، في هجوم مسلح في مدينة بني براك شرقي تل أبيب، مساء يوم 29 مارس.

ولفت في البيان إلى أن "الإرهابي الذي فتح النار على المدنيين في الشارع ببندقية آلية" تم تحييده من قبل القوات الأمنية.

وذكرت الصحافة الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر أمنية، أن المهاجم من سكان بلدة يابد التابعة لمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

قُتل أربعة إسرائيليين في هجوم بسكين يوم 22 مارس في مدينة بئر السبع بجنوب البلاد. وذكر أن المهاجم كان من مؤيدي داعش وسُجن في السابق لارتكابه جرائم "تتعلق بالأمن".

وفي مدينة الخضيرة، قتل مساء يوم 27 مارس الجاري شرطيان إسرائيليان، وأصيب 3 من رجال الشرطة، نتيجة إطلاق النار من قبل اثنين من المهاجمين. وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف الشرطة الإسرائيلية.

اقرأ المزيد: دول عربية تستعيد أجواء وروحانيات رمضان المفقودة منذ عامين