الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:32 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» يكشف أسباب تنفيذ الشهيد ضياء حمرشة هجومه في مدينة «بني براك»

هجوم بني براك
هجوم بني براك

استشهد الشاب ضياء حمرشة، من قرية "يعبد" في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وهو أسير سابق قضى 4 سنوات في السجون الإسرائيلية، عقب تنفيذ هجوم على مدينة "بني براك"، الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص.

وتعليقا على ذلك، قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري وقيادي في حركة فتح، إن العملية التي تمت في مدينة "بني براك" قرب تل أبيب، والتي يعد معظم سكانها من اليهود المتشددين، كما أنها تحتوي على بعض المصانع.

وأضاف "دلياني" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن مدينة "بني براك"، تعتبر من المدن الفقيرة نسبيا، كما أنها تحتوي على كثافة سكانية كبيرة، مقارنة بالمدن الأخرى المحيطة بها، وتحتوي على الكثير من العمال العرب.

اقرأ أيضًا: الجيش الإسرائيلي يرسل تعزيزات إلى الضفة الغربية بعد عملية تل أبيب

وبين القيادي في حركة فتح أنه من المتوقع أن يكون الشهيد ضياء الحمرشة، قد زار هذه المدينة من قبل أو استمع عنها من العمال العرب، كما أنها مدينة لا تحظى بالحماية الأمنية كغيرها من المدن وأبرزها: "تل أبيب أو حيفة"، لأن المتشددين اليهود لا يرحبون بالتواجد الشرطي، بسبب عاداتهم المتشددة، والتي تعد أبرزها عدم الانصياع للشرطية الأنثى، كما أنهم لا يتعاملون مع الشرطة العرب بإيجابية لأن هناك عدد من الشرطة العرب من مناطق عرب 48، ولذلك تكون هناك التغطية الأمنية أخف بالعادة.

ويعد هذا هو الهجوم الثالث، الذي تشهده إسرائيل خلال أسبوع، ليرتفع العدد الإجمالي القتلى جراء الهجمات إلى 11 شخصا.