الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:25 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور قتلة السادات وغياب الأبطال وخطاب ممل للمعزول مرسي.. مشاهد أغضبت المصريين في احتفالات نصر أكتوبر 2012

احتفالات نصر أكتوبر في الاستاد
احتفالات نصر أكتوبر في الاستاد

في الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار 3"، تم الإشارة إلى أحداث احتفالات نصر أكتور ال39 في 2 أكتوبر 2012، والتي امتلئت بالمشاهد والمواقف في فترة حكم المعزول مرسي لمصر وجماعة الإخوان الإرهابية، التي عكرت صفو احتفالات المصريين.

في هذا التقرير، يستعرض "الطريق" أبرز مشاهد احتفالات الإخوان والمعزول بنصر أكتوبر عام ٢٠١٢.

الإرهابيين في احتفالات النصر

استهلت أولى المواقف، التي أثارت غضب المصريين من المعزول مرسي وجماعة الإخوان الإرهابية في احتفالات نصر ٦ أكتوبر عام ٢٠١٢، بظهور قتلة الرئيس الراحل أنور السادات في الاحتفال، وجلوسهم في الصفوف الأولى بدلا من قادة القوات المسلحة، فظهر كلا من الإرهابين: "طارق الزمر وعبود الزمر ونصر عبد السلام"، بينما غاب الأبطال الحقيقيين وأبرزهم المشير طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة حينها وأحد أبطال حرب أكتوبر.

الاحتفال بنصر أكتوبر في ستاد القاهرة

في واقعة هي الأولى من نوعها، والتي لا تتكرر، هو الاحتفال بنصر أكتوبر في عام ٢٠١٢، في ستاد القاهرة، وهو ما أثار استياء المصريين، من هذه الأجواء، التي لا تمثل قيمة الاحتفال بالنصر العظيم، الذي اعتاد المصريون الاحتفاء به، وذلك وصف البعض هذا الاحتفال بأنه خرق لعادات الاحتفال بهذه المناسبة لدى الشعب المصري كما أنه يشير إلى مساعي الجماعة الإرهابية للتأكيد بأنها تفعل ما يحلو لها.

اقرأ أيضا: بعد عرضها في الاختيار 3 .. ماذا حدث في الإسماعيلية والمنيا والإسكندرية على يد الجماعة الإرهابية؟

خطاب ممل للمعزول مرسي

في احتفالات نصر أكتوبر، اعتاد المصريون على نشر أجواء السعادة والبهجة والأمل، كونه درس محفظز للمصريين بما قام به الأبطال من أبناء القوات المسلحة، إلا أن المعزول محمد مرسي، استطاع إضفاء حالة الإحباط على الشعب في يوم النصر، من خلال خطابه، الذي وصفه البعض بأنه خطبة جمعة في المسجد وليست خطاب للمواطنين، كما أنه تجاهل في خطابه الحديث عن الرئيس الراحل أنور السادات بطل الحرب والسلام وصاحب القرار في الحرب على الإحتلال الإسرائيلي.

كما أن البعض انتظر -كما هو المعتاد في هذه المناسبة- تقديم العروض الفنية والوطنية المحفزة للمواطنين، وهو ما لم يحدث في احتفالات نصر أكتوبر ٢٠١٢.