الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:19 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراسل «إكسترا نيوز» بموسكو: الكتائب الأوكرانية استهدفت المحطة بصواريخ ”توتشكا” - فيديو

محطة قطار
محطة قطار

أكد حسين مشيك، مراسل إكسترا نيوز في موسكو، أن وزارة الدفاع الروسية قامت بنفي كل الإتهامات التي قالها الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" خلال كلمته أمام البرلمان الفنلندي، وبالإخص استهداف محطة قطارات كراماتورسك بأقليم "دونباس"، والذي أودي بحياة الكثير من المدنيين.

اقرأ أيضًا: بريطانيا تقرر فرض عقوبات جديدة على روسيا

وأوضح "مراسل إكسترا نيوز" خلال تغطية خاصة في العاصمة الروسية، أن الدفاع الروسي كشف الحقيقة، وأن من وراء القصف هي القوات الأوكرانية من أجل تشوية الجانب الروسي، فضلا عن أن الكتائب الأوكرانية استهدفت المحطة بصواريخ "توتشكا" التكتيكية، وذلك من خلال تأكيد شهود عيان على ذلك.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من سقوط أمطار على هذه المحافظات.. فيديو

وأشار "مشيك"، إلى أن بيان الدفاع الروسي شدد على أن قواتها لا تمتلك هذا النوع من الصواريخ، وبالتالي تكون ضاربة من الكتائب الأوكرانية على القوات الروسية ولكن أخفقت التصويب، لافتًا إلى أنها ليست المرة الأول للكتائب الأوكرانية في خفق التصويب وتعرض المدنيين للخطر.

ولفت "حسين" إلى أن الدفاع الروسي رصد إحتمال آخر بأن يكون القصف الأوكراني للمدنيين متعمد، وذلك من أجل منع المواطنين من الخروج باعتبارهم دروع بشرية تستخدمها الكتائب، إلى جانب استخدامهم أيضًا لمنع القوات الروسية من التقدم، وإلا سيكون على حساب المدنيين العزل.

موضوعات متعلقة