الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:06 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عرضها في مسلسل الكبير أوي 6.. لعبة السبيط تعيد ذكريات الطفولة.. هل تتذكرها؟

الكبير اوى
الكبير اوى

عرضت حلقات مسلسل الكبير أوى الجزء 6، التحديات التي يخوضونها أهالي المزاريطة داخل لعبة السبيط، على غرار مسلسل " Squid Game "، والتي أعادت ذكريات الطفولة لعقول المشاهدين، فكثيرين مارسوا لعبة تماثيل اسكندرية، لعبة كيك على العالي، صيادين السمك، وسنعرض فى السطور التالية الألعاب الشعبية التي تضمنها لعبة السبيط.

تماثيل إسكندرية

كان التحدي الأول في لعبة السبيط مماثل التحدى الذى خاضه أبطال المسلسل الكوري" لعبة الحبار" و هو جري اللاعبون ناحية التمثال يتوقفوا بمجرد ما تلتفت لهم العروسة، وكانت على أنغام أغنية الأطفال الشهيرة "تماثيل اسكندرية "

صيادين السمك

كان كل فريق يتكون من أربعة أعضاء حيث يتم إلقاء الكرات عليهم ومن تلمسه الكرة وتسقط على الأرض يخرج إلا إذا أنقذه واحد من أعضاء فريقه وأمسك بالكرة، على أنغام موسيقى "لونجا" والتي اشتهرت بموسيقى البرنامج الرياضي الشهير "الكاميرا فى الملعب"، والذي تم عرضه في فترة الثمانينات والتسعينات.

اقرأ أيضًا: «برنامج رامز موفي ستار» يتصدر محركات البحث قبل طرح الحلقة الأولى

كرات البلي

كل شخصان يلعبان سويا في مكان أشبه بالحي القديم، ومن يحصل على أكثر عدد من كرات البلي يربح، وهى تماثل لعبة شهيرة للأطفال بفترة التسعينيات حيث يقومون بتجميع البلي الملون، ويقومون برمي البلي على هدف محدد مسبقاً، والفائز هو أكثر شخص استطاع التصويب نحو الهدف.

المستويات المقبلة من لعبة السبيط

ومن المتوقع أن يعرض المسلسل عدد من الألعاب الطفولة كلعبة كهرباء و وكيلو بامية و استغماية و وسيجا وبدون كلام وجماد وحيوان، وبنك الحظ والسلم والثعبان وكونكت فور والدبور البلى والكوتشينة، بالحلقات القادمة لمسلسل الكبير اوى.

مسلسل الكبير أوى

يشارك فى مسلسل «الكبير اوى 6»، عددا من نجوم الفن بجانب بطل العمل الفنان أحمد مكي، وهم: «الفنان هشام إسماعيل، رحمة أحمد، والكوميديان بيومي فؤاد، والنجم هشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي، وغيرهم نخبة من النجوم».