الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:41 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها عصير الخيار.. 4 مشروبات تمد الجسم بالطاقة خلال الصيام

4 مشروبات تمد الجسم بالطاقة خلال الصيام
4 مشروبات تمد الجسم بالطاقة خلال الصيام

عادة ما يعاني الصائم من الشعور بالتعب والإرهاق خلال ساعات الامتناع عن الطعام في رمضان، ما يترتب عليه فقدان القدرة على القيام بالمهام اليومية، هذا الأمر يتطلب الاعتماد على بعض المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة.

يقدم الدكتور اسحق مراد، أخصائي تغذية، لـ "الطريق" خلال السطور التالية المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة خلال الصيام، وذلك في النقاط التالية:

1- عصير الخيار

يمكن تناول الخيار بكثرة، ولكن يفضل تناوله سائل حيث يقوم الجسم بامتصاص السوائل بصورة أسرع مقارنة بالمأكولات، لذلك يمكن وضع بعض شرائح الخيار في المضرب الكهربائي للحصول على عصير طازج، بل ويمكن أيضا إضافة بعض شرائح التفاح له، لكونهما يحتويان على عنصر الكالسيوم والحديد، وهما يعززان من شعور الصائم بالطاقة، ويتم تناوله بعض تناول وجبة السحور.

2- القهوة

تتضمن القهوة على نسبة عالية من الكافيين، التي تعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة، كما تقوم بتنبيه العقل جيدا، والجهاز العصبي كذلك، وهو ما يٌشعر الصائم بالنشاط على مدار ساعات، لذلك يفضل تناولها في الفترة من الإفطار للسحور.

اقرأ أيضاً: إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير باذنجان باللحم المفروم والزبيب

3- عصير الكيوي

يحتوي هذا المشروب على العديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والحديد، وهما يعملان على تنشيط الجسم، وزيادة نسبة التركيز، كما يقضي على الشعور بتعب الصيام، لذلك يفضل تناوله خلال وجبة السحور.

4- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة، وعدد آخر من المعادن المفيدة، كما يتضمن على فيتامين "سي" و"أ"، كل هذه العناصر تمنح الطاقة اللازمة للجسم، كما يقوم بتنقيته من السموم، لذلك ينصح بتناوله خلال الفترة من الإفطار للسحور.