الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

ما لا تعرفه عن الفنانة الإستعراضية نعيمة عاكف في ذكرى وفاتها

نعيمة عاكف
نعيمة عاكف
القاهرة

يحل اليوم الـ 23 أبريل الذكرى الـ56 لوفاة الملكة الإستعراضية، والتي كانت حياتها سلسلة من المتاعب والمرض والشقاء حيت عاشت حياة فقر ووصلت إلى الغنى ولكن ظلت تُعاني من المرض حتى رحلت بعد صراع طويل مع مرض السرطان استمر لـ3 سنوات وتوفيت عام 1966.

نشأت نعيمة عاكف في كنف والدها بمحافظة الغربية بمدينة طنطا وكانت تقدم الإستعراضات هي وشقيقاتها في سيرك والدها، ولكن تعرض الأب لأزمة مالية أجبرتها على الإنتقال مع والدتها إلى القاهرة.

رفضت الأم أن تعمل بناتها في صالات الملاهي خوفا عليهن من أن يتم استغلالهن في أعمال مشينة وقامت نعيمة وشقيقاتها بتقديم العروض الإستعراضية بالشوراع لكي يجلبن المال لهن ليكفين قوت يومهن، حتى شاهدهن على الكسار فضم نعيمة إلى فرقته، ثم استعانت بها بديعة مصابنى، حتى شاهدها عدد من المخرجين واستعانوا بها، فظهرت كراقصة فى فيلم "ست البيت"، لكنها قدمت أول أدوارها التمثيلية من خلال فيلم "العيش والملح" بعد أن أعجب بها المخرج حسين فوزى وتعاقد معها على عدد من الأفلام، وتزوجها.

ولم تكد نعيمة عاكف تعرف طريق السعادة والشهرة حتى عانت من غيرة زوجها المخرج حسين فوزى والذى كان يكبرها فى السن بسنوات، وكثيرا ما دبت الخلافات بينهما بسبب غيرته الشديدة وانفعاله عليها، والتي تسببت في التأثير على مكانتها الفنية إذ منعها من العمل مع أي مخرج أو منتج آخر وأرغمها عن الاعتذار على عدد من الأفلام.

وفى إحدى المرات التقى حسن وفوزى وزوجته نعيمة فى بيروت بالفنان الكبير أنور وجدى ودعاهما إلى قضاء سهرة فى أحد الملاهى، وبالفعل ذهب الزوجان، وطبقا لقواعد الاتيكيت جلس فوزى فى الكرسى المقابل لزوجته بينما جلس أنور وجدى إلى جوارها، وتصادف أن قال أنور وجدى نكتة فضحكت نعيمة عاكف بشدة، وفى هذه الأثناء التقط لهما أحد الصحفيين بعض الصور.

أصرت "نعيمة" على الطلاق وهددت باللجوء إلى المحاكم، ووافق الزوج على الطلاق ولكنه طلب منها تأجيل ذلك لحين العودة من رحلة فنية تعاقد ، فوافقت على ان يتم الطلاق بعدها، وأقامت نعيمة حفلات فنية ناجحة وفشلت محاولات الزوج في استعادتها فتم الطلاق وتزوجت من المحاسب صلاح عبدالعليم وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد وتزوج حسين فوزى من شابة جميلة اسمها شيروت فهمى التى أصبحت بعد ذلك النجمة ليلى طاهر.

أقرأ أيضاً:بعد احتفاء جوجل بها.. ماذا فعل الغزو الأمريكي في لوحات الفنانة التشكيلية نزيهة سليم في العراق؟