الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:09 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه اللواء هشام آمنة ومحافظ الغربية يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الداخلية: سائق سيارة معدية أبو غالب تركها دون استخدام الفرامل توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن ضحايا حادث أبوغالب تعليم القاهرة تعقد ورشة تقدير الدرجات لامتحان اتمام الدراسة لـ”الشهادة الإعدادية” للجبر لليوم الـ11 .. استقبال طلبات المواطنين للتصالح ببنها ميناء دمياط يستقبل 68 سفينة ببضائع متنوعة خلال يوم الرئيس السيسي: الدولة حريصة على أن تقدم مكتبة الإسكندرية أفكاراً وأنشطة مُبتكرة الغيابات صداع في رأس ”جلال“ قبل مواجهة البنك الأهلي وزير العمل يوجه ”مديرية الجيزة” بسرعة مُتابعة حادث منشأة القناطر

«#تكليف_صيادله_2020_بالكامل».. هاشتاج جديد يتصدر «تويتر»

تصدر هاشتاج "#تكليف_صيادله_2020_بالكامل" موقع التدوينات القصيرة تويتر ضمن الموضوعات الأكثر تداولًا في مصر وذلك بما يقارب 107 ألف تغريدة عبر الموقع.

وكتب رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" العديد من التغريدات للمطالبة بتكليف صيادلة 2020 ومن بين هذه التغريدات، "كل سنة لازم نفرج الناس علينا كدا واحنا بناخد حقنا !! ليه مبناخدش حقنا في هدوء زي باقي الكليات حرام عليكم والله الضغط النفسيK اللي بتحطونا فيه والتقليل مننا قدام الناس هتتحاسبوا ع كدا في باقي القطاع الطبي كله بيجيله حقه وتكليفه لحد عنده على طبق من فضة".

وتغريدة أخرى "احنا مش عايزين اكتر من حقنا في التكليف عشان نشتغل ونخدم بلدنا كفاية اضطهاد للصيادلة بقي مش كل سنه الذل ده".



جدير بالذكر أنه قد طالب ممثلو صيادلة دفعة 2020، البالغ عددهم 14 ألف خريجًا، وزارة الصحة بسرعة إصدار حركة التكليف الخاصة بهم، أسوة بزملائهم من أطباء الأسنان الذين صدرت حركة تكليفهم خلال الأيام القليلة الماضية، مطالبين بإصدار إعلان موحد لصيادلة 2020 وعدم تقسيم الدفعة.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي نفسك من المنخفض الحراري الذي سوف تتعرض له مصر الجمعة...

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قد وافق مؤخرًا على تكليف أطباء الأسنان من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة دفعة 2020.



وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن أطباء الأسنان من خريجي دفعة 2020 سيتم تكليفهم من خلال التنسيق الإلكتروني العام طبقًا لـ (المجموع، الاحتياجات، الرغبات، التوزيع الجغرافي).

ومن جانبها، قالت الدكتور سحر حلمي، رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، إن عدد أطباء الأسنان دفعة 2020 بلغ 8 آلاف و375 طبيب، بينهم 3 آلاف و555 طبيبا، من خريجي الجامعات الحكومية، بينما بلغ عدد خريجي الجامعات الخاصة 4 آلاف و820 طبيبا.



اقرأ أيضًا: بعد حريق سوق المنشية في الإسكندرية.. «خبير» يفتح ملف المحلات السوداء

وأوضحت رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان أن الأطباء سيتم تكليفهم على مديريات الشؤون الصحية بمحافظات الجمهورية والجهات التابعة للوزارة وبعض الجهات الخارجية، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد بدء تسجيل الرغبات في الجرائد الرسمية.