الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:32 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة فاطمة أبو حاتي.. خطوات عمل بيتزا الطاسة في المنزل

بيتزا الطاسة
بيتزا الطاسة

تعد البيتزا من أهم وأسهل الوصفات، وهى من الأكلات المصرية المفضلة لدي الكثير من العائلات، ومن المعروف أنها تأخذ وقت طويل في صنعها، وبالرغم من هذا إلا أننا نُحبها جدا وخاصة الأطفال، بيتزا الطاسة سوف تُغير وجهة نظرنا عن الوقت الطويل في صُنعها لأنها تُعد وتُسخن في 10 دقائق فقط وأيضًا بدون استخدام الفرن.

يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، خلال السطور التالية، كيفية عمل بيتزا الطاسة في أقل من عشرة دقائق بالمنزل، على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي.

المقادير:

كوب كبير من الدقيق الأبيض.

واحد ملعقة صغيرة من البيكينج بودر.

ربع كوب كبير من الزبادي.

كوب كبير صلصة البيتزا البيتي.

كوب كبير فلفل أخضر (مُقطع حلقات).

كوب كبير مشروم (مُقطع شرائح).

نصف كوب كبير زيتون أسود يخل من البذر – مُقطع حلقات).

سوسيس (مُقطع حلقات).

كوب كبير جبن موزاريلا (مبشورة).

واحد ملعقة صغيرة من الزعتر المطحون.

إثنان ملاعق من الماء أو 1 ملعقة زيت.

رشة ملح عند الرغبة.

خطوات تحضير عجينة البيتزا في المنزل:

في البداية قومي بوضع العجين في العجانة الكهربائية، ثم ضعي كل من كوب الدقيق وملعقة البيكينج بودر و رشة الملح وتقاليدهم، (الطريقة الصحيحة هي الإستغناء عن الملح في هذه الوصفة).

في المرحلة التالية، قومي بوضع كل من خليط الدقيق بالعجانة الزبادي، ثم ضيفي 2 ملعقة ماء أو ملعقة زيت ونقلبهم في العجانة حتى تتماسك وتُكون “عِرق” بسيط، (حسب شكل العجينة نُضيف ماء مرة أخرى أم نُضيف دقيق آخر) ونترك العجينة على جمب بعد تقليبها جيدًا وتماسكها.

وأخيرا قومي بوضع الطاسة التي سوف نستخدم فيها عجينة البيتزا على نار هادئة لتسخن قبل استخدامها وفي نفس وقت تسخينها، نرش على المكان الذي سوف نفرد عليه العجينة ملعقة دقيق ثم نفرد عليه العجينة بالنشابة (حتى لا تلتصق على السطح المفرود عليه العجينة) في حجم الطاسة الموجودة على النار، ثم نرفع الطاسة بعيدًا عن النار ونفرد العجينة فيها.

اقرأ أيضا:خبيرة إتيكيت تقدم 6 نصائح مهمة للأمهات أثناء مذاكرة أولادهن